مجتمع مدنيمحليات

تدشين #مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء قدرات محو الأمية وذوي #الإعاقة

8888
Aa
المكلا (حضرموت21) خاص – محمد حقص
أقيمت صباح اليوم بمدينة المكلا الورشة التعريفية لتدشين مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية وبناء القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة بمحافظة حضرموت، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وقال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمركز الرئيس “عدن” الدكتورة نجوى فضل أن المشروع ينفذ في مرحلته الأولى لمدة 9 أشهر، معبرة عن شكرها وتقديرها لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، داعيةً المركز إلى استمرار المشروع لمراحل عديدة كون هناك العديد من الفئات محتاجة في جميع المحافظات المحررة.
وتحدث مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري عن معاناة فئات محو الأمية وذوي الاحتياجات الخاصة من الإهمال بسبب الحرب في البلد، ولمركزية الدعم الذي يستهدف هذه الفئات وقل الدعم، شاكرًا دور مركز الملك سلمان لتقديم مثل هذه المشاريع الهامة.
وأكد رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية الأستاذ أحمد الأكوع أن المشروع يستهدف ثلاث محافظات يمنية ب16 مديرية حيث يستفيد منه الفئات الأقل ضعفًا من ذوي الإعاقة ومحو الأمية، والمساهمة في معالجة التحديات الرئيسة التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال المستفيدين، من خلال دعم وتوفير التجهيزات التعليمية اللازمة ل19 مراكز تأهيل و10 مدراس لمحو الأمية في محافظة حضرموت عدن أبين.
وأضاف الأكوع في حديثة” يشمل المشروع تدريب 20650 ساعة على يد متخصصين في مجال النطق والتخاطب ولغة الإشارة ولغة بريل والقراءة والكتابة والرياضيات ل5775 طفل مستفيد مباشر من الأطفال ذوي الاحتياجات والأمية ومن فئات النازحين والأيتام والفقراء والمهمشين، بالإضافة إلى إشراك أسر الطلبة وأولياء الأمور لتطبيق المسائلة من المعلمين ومعرفة حقوقهم”.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: