أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

بن #زايد يبحث مع رئيس وزراء #الصومال تعزيز التعاون

8888
Aa

أبوظبي (حضرموت21) وكالات 

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، مع رئيس وزراء الصومال محمد حسين روبلة، تعزيز التعاون الثنائي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وذكرت ”وام“ أنه جرى خلال اللقاء، الذي عقد، اليوم الثلاثاء، في أبوظبي،“بحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك“.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحسب الوكالة الرسمية، عن تقديره لموقف الحكومة الفيدرالية الصومالية الذي ”أدان الهجمات الإرهابية الحوثية على مواقع مدنية في دولة الإمارات“.

ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان“.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”وام“ أنها على ”أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات“، وأنها تتخذ ”كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات“.

aser

وهذا هو الاعتداء الحوثي الثالث الذي يستهدف الأعيان المدنية في دولة الإمارات وسط تنديد عربي ودولي بهذه الاعتداءات.

ونددت الولايات المتحدة عبر وزارة خارجيتها بالهجوم، حيث قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس في تغريدة: ”بينما يزور الرئيس الإسرائيلي دولة الإمارات لمد الجسور، وتعزيز الاستقرار في المنطقة، يستمر الحوثيون في شن الهجمات التي تهدد المدنيين“.

إلى ذلك، رحبّت دولة الإمارات اليوم الثلاثاء بالاعتذار الذي قدّمه رئيس وزراء الصومال، عن الحادث الذي وقع في أبريل/ نيسان من العام 2018 ومصادرة أموال ومساعدات مقدّمة من دولة الإمارات لدعم الشعب الصومالي لدى وصولها إلى مطار مقديشو.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، بحسب ”وام“  أنّ مبادرة محمد حسين روبلة ”تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتقديراً للدور الإماراتي الهادف لدعم الشعب الصومالي وحكومته“.

كما ثمّنت الوزارة مبادرة رئيس وزراء الصومال وما أبداه من ”تقدير لدولة الإمارات على جهودها تجاه بلاده على مرّ العقود“.

وأكدت الوزارة على ”مضي دولة الإمارات في تعزيز العلاقات التاريخية مع الشعب الصومالي الشقيق، وتقديمها كل عون ممكن لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية في ربوع هذا البلد الشقيق“.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: