اخبار عدنمحليات

#وزير المياه والبيئة يدعو إلى الإستفادة من #تمويلات صندوق المناخ الأخضر

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص – أحمد حسن – صقرالعقربي

 دعا معالي وزير المياه والبيئة المهندس/ توفيق الشرجبي بلادنا إلى المنافسة في الحصول على تمويلات صندوق المناخ الأخضر لمعالجة آثار التغييرات المناخية من خلال إعداد البيانات بشكل صحيح.

 وكشف في كلمته التي أستهل بها الجلسة الإفتتاحية لورشة العمل التعريفية لمشروع رفع وتعزيز قدرات الهيئة العامة لحماية البيئة للمشاركة الفعالة مع صندوق المناخ الأخضر للحصول على تمويلات الصندوق لمعالجة القضايا المناخية ،عن عزم بلادنا بإصدار قرار تشكيل وحدة مناخ للإستفادة من تمويلات الصندوق الأنف الذكر ..معيداً إلى الأذهان أن اليمن لها تأريخ طويل مع منظمة الفاو وأن هناك الكثير من البرامج التي تراجعت مع المنظمة بسبب الحرب التي شنها الإنقلابيون الحوثيون ..قائلاً : أننا كنا ننظر إلى أن اليمن لا تقع ضمن إختصاصات التغيرات المناخية المناخية بسبب نقص المعلومات التي تبين التأثير المناخي على اليمن في حين أن هذا مناخ يؤثر على مجالات الطاقة مثل الكهرباء وكذلك الزراعة والاصطياد وبالتالي يؤثر على اليمن سواء على أرزاق الناس وصالحهم أو البنية التحتية .

 ومضى يقول : المطلوب من بلادنا أن تخطو خطوة جادة للإستفادة من تمويلات صندوق المناخ الذي يعد اللبنة الأولى لرفع قدرات القائمين على الهيئة العامة  لحماية البيئة وبالتالي الحصول على المساعدات.

 من جانبه أكد المهندس/ فيصل الثعلبي رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة على ضرورة تعزيز قدرات الهيئة ..مشيراً أن هذا التعزيز هو باكورة عملها بعد الحرب الحوثية الظالمة  في العام٢٠١٥م.

 لافتاً أن اليمن من أكثر الدول تأثراً بسبب التغيرات المناخية ..وقال: لدينا الكثير من الأنشطة التوعوية لرفع قدرات منتسبي الهيئة ونبحث مستقبلاً عن تشكيل وحدة لمواجهة التغيرات المناخية ،قادرة على جلب التمويلات مجدداً لإستمرار العمل في هذا المجال.

aser

 فيما بين الدكتور/ وليد صالح مدير مكتب الفاو في عدن كلمة قال أن المنطقة العربية ومنها اليمن هي أقل منطقة في الحصول على التمويلات ,في حين أن اليمن أكثر عرضة لمخاطر التغير البيئي ..موضحاً أن صندوق المناخ الأخضر يهدف إلى بناء القدرات لمواجهة التغيرات المناخية.

 وكانت الورشة التي حضرها عدد من وكلاء الوزارات والأكاديميين ومدراء العموم قد ناقشة عدد من المواضيع حول التعريف بأهداف مشروع الصندوق الأخضر و الاستعدادات والجاهزية التي يقدمها الصندوق وآلية الاستفادة من هذا البرنامج لرفع قدرات الجهات ذات العلاقة للحصول على هذه التمويلات وفق قاعدة بيانات صحيحة .

 وكان الأخ الوزير قد اختتم بنفس اليوم ورشة التدريب الوطنية حول نظام رصد إطار سنداي ونظام إحتساب الكوارث للجمهورية اليمنية ..ووجه كلمة توجيهية أكد فيها على ضرورة الإستعدادات لتعزيز القدرات لمواجهة مخاطر الكوارث وفق نظام سنداي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: