أخبار عربيةاخبار المملكة العربية السعودية

#وفاة الأمير السعودي ” #فيصل بن خالد بن فهد “

8888
Aa

الرياض (حضرموت21) وكالات 

أعلن الديوان الملكي السعودي، في وقت متأخر من ليل الأربعاء، وفاة الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود.

وقال الديوان في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه ستتم، يوم الخميس، الصلاة على الأمير الراحل، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

ونعى أمراء من الأسرة الحاكمة، الأمير الشاب الذي بدا في العشرينات من عمره بحسب صور تم نشرها له في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود، في نعي للراحل عبر تويتر: ”لا حول ولا قوة الا بالله، انتقل إلى رحمة الله الأمير فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز، اللهم ارحم هذا الوجه البشوش طيب القلب وعوض شبابه في الجنة وأسكنه الفردوس الأعلى.. إنا لله وإنا إليه لراجعون“.

وكتب الأمير عبدالعزيز بن متعب آل سعود في نعي أيضا: ”رحم الله الأمير الشاب فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته وربط على قلب والديه وجبر مصابهم وألهمهم الصبر والسلوان“.

aser

كما نعى الأمير فيصل بن تركي، الأمير الراحل بالقول: ”اللهم اغفر وأرحم عبدك فيصل بن خالد بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناتك واللهم اربط على قلب والديه وألهمهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وقدم مدونون سعوديون من مختلف مناطق المملكة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعازيهم لوالدي وأخوة الأمير الراحل.

وللأمير الراحل أخ وأخت من والدته الأميرة سارة بنت نايف بن عمر بن ربيعان، وهما الأمير فهد والأميرة الجوهرة.

وينتمي الأمير الراحل لفرع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وهو الفرع الحاكم للمملكة من بين عدة فروع لأسرة آل سعود الكبيرة التي أنشأت الدولة السعودية الأولى أول مرة في بدايات القرن الثامن عشر.

ويقدر عدد أمراء وأميرات أسرة آل سعود، بالآلاف، غالبيتهم لا يتقلدون أي مناصب رسمية، ويعيشون بعيدا عن الأضواء.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: