أخبار اليمنمحليات

#وزير يمني ينشر وثيقة #حوثية تدعو لعمليات #تجنيد إجبارية واسعة للمدنيين

8888
Aa

اليمن (حضرموت21) وكالات 

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من اطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، عمليات تجنيد إجباري واسعة للمدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ونشر عبر حسابه على تويتر، مساء أمس الأربعاء، وثيقة للحوثيين يدعون فيها “للتحشيد لدورات قتالية وعسكرية خاصة”.

وأوضح الإرياني، أن “لجوء مليشيا الحوثي الإرهابية لتنفيذ حملات تجنيد إجباري للمواطنين يهدف لتعويض خزانها البشري بعد الخسائر غير المسبوقة التي منيت بها في جبهات القتال بمحافظة مأرب وغيرها من الجبهات، تأكيد على مضيها في نهج التصعيد السياسي والعسكري ورفض كل دعوات التهدئة تنفيذا للإملاءات الايرانية”.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة تجنيد مليشيا الحوثي الإجباري للمواطنين، باعتبارها عمليات قتل منظم للمدنيين، والضغط لوقفها، والعمل على تصنيف المليشيا منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية. 

تنفيذ للإملاءات الإيرانية

aser

إلى ذلك، اعتبر أن هذا النهج يؤكد “مضي الميلشيات في نهج التصعيد السياسي والعسكري ورفض كل دعوات التهدئة تنفيذا للإملاءات الإيرانية”.

وكانت ميليشيا الحوثي طالبت في التعميم أو الوثيقة التي نشرها الإرياني، بتوفير مسلحين لجبهات القتال.

وطالب التعميم مديري شؤون الأحياء في مديريات صنعاء، ومشايخ عقال الأحياء، بالتنسيق مع ما يعرف بـ”مكاتب التعبئة العامة”، لتحشيد المواطنين وإجبارهم على الانخراط في دورات للتدريب العسكري.

كما ألزم كل شخص بتوفير 5 أشخاص، والسعي الحثيث لتحقيق هذا الهدف، في إشارة واضحة إلى الصعوبة التي تواجهها المليشيات في عملية التعبئة والتحشيد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: