صحة

هكذا تصبح #المعكرونة صحية أكثر

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

حتى تكون المعكرونة صحية أكثر، أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني، نصائح تجعلها كذلك.

الخضار

تناول المعكرونة مع المكونات الصحيحة مثل الخضار المختلفة، أو صلصة الطماطم يجعلها مغذية ولذيذة في آن معاً. تساعد المواد الكيميائية في الطماطم والخضروات الأخرى في الحماية من الأمراض ولا تتلف أثناء الطهي أو التسخين، وفي بعض الأحيان تصبح أكثر نشاطاً نتيجة الطهي، وخاصة صلصلة الطماطم التي تحتوي على مادة الليكوبين التي تحمي من سرطان البروستاتا.

الطهي الجيد

يساعد طهي المعكرونة جيداً على التحكم في مستويات السكر في الدم. عند طهي المعكرونة التي تصنع عادة من الدقيق الصلب، بشكل جيد، تنخفص فيها نسبة السكر، ويهضمها الجسم بشكل أكثر كفاءة.

aser

المعكرونة المناسبة

للمعكرونة لها عيب واحد وهو قيمتها العالية من السعرات الحرارية. لذلك ينصح بمعكرونة القمح الكامل أو دقيق الحنطة، لأن معكرونة القمح الكامل تحتوي على جميع أجزاء نواة القمح بما فيها القشرة والبراعم التي تحتوي على الفيتامينات والألياف، التي تعزز الشعور بالشبع بعد تناول كمية صغيرة.

الكريمة والزبدة

يجب تجنب الصلصات التي تحتوي على الدهون المشبعة مثل الزبدة والقشدة، التي ترفع مستوى الكوليسترول الضار في الدم، ما يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض مختلفة.

البروتين

لا يستحسن إضافة الأطعمة التي تحتوي على البروتين من المنتجات الحيوانية مثل الجبن أو الدجاج والأسماك. بدل ذلك، يجب إضافة البروتينات النباتية مثل التوفو، والعدس، والفول، التي تساعد في  تكسير وهضم الأحماض الأمينية، والتي تعمل بمثابة اللبنات الأساسية للبروتينات في الجسم. 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: