أخبار اليمنمحليات

الأمم المتحدة تعلن عن تقدم في جهود حل #أزمة الناقلة #صافر

8888
Aa

الحديدة (حضرموت21) وكالات 

أعلنت الأمم المتحدة عن تقدم في الجهود نحو حلحلة أزمة ناقلة النفط صافر المهجورة قبالة سواحل البحر الأحمر في محافظة الحديدة ، مشيرة إلى “مناقشات إيجابية” مع الحوثيين في هذا الشأن.

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي عقد “اجتماعات بناءة الأسبوع الماضي” مع الحكومة المعترف بها دوليا وأيضا مع الحوثيين بشأن صافر.

ونقل البيان عن غريسلي قوله إنه التقى مسؤولين في الحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن من بينهم رئيس الوزراء معين عبدالملك، موضحا أنه “في مناقشاتنا الإيجابية للغاية، أكد المسؤولون الحكوميون أنهم يدعمون الاقتراح المنسق من قبل الأمم المتحدة لنقل المليون برميل من النفط الذي على متن السفينة صافر إلى سفينة أخرى.”

وأضاف “إنهم يريدون رؤية التهديد يتم تخفيفه في أقرب وقت ممكن.”

وأجرى غريسلي أيضا محادثات في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وصفها بـ”البناءة”. وقال إنهم “أكدوا قلقهم من المخاطر البيئية والإنسانية التي تشكلها الناقلة ورغبتهم في رؤية تحرك سريع لحل المشكلة”.

aser

وأضاف “كما اتفقنا من حيث المبدأ على كيفية المضي قدما في الاقتراح المنسق من قبل الأمم المتحدة”.

وأكد غريسلي أن “خطر وقوع كارثة وشيكة أمر حقيقي للغاية (…) ونحن بحاجة إلى ترجمة النية الطيبة التي أظهرها جميع المحاورين إلى أفعال في أقرب وقت ممكن”.

ويطالب الحوثيون بأن تقوم الفرق الأممية بفحص الناقلة وصيانتها فورا، لكن الأمم المتحدة قالت إنّ فرقها تخطط لإجراء زيارات لتقييم حجم الأضرار قبل بدء عملية الصيانة الفعلية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: