اخبار المجلس الانتقاليمحليات

إدارة المرأة والطفل بتنفيذية #انتقالي لحج تنفذ #ندوة في الدعم النفسي للأطفال

8888
Aa

لحج (حضرموت21) خاص 

نفذت إدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج ،يوم الأحد، ندوة تحت عنوان “الدعم النفسي للأطفال”. 
وفي مستهل الندوة، ألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة محمد أحمد العماد كلمة، أكد من خلالها على أهمية عقد مثل هذه الندوات، ومواضيعها المتخصصة لشريحة الأطفال والتي تعد من الشرائح الضعيفة والمتضررة من الأحداث الحاصلة في البلاد، جراء حرب مليشيات الحوثي على الجنوب.
ودعا العماد المشاركات إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات الندوة وعكسها واقعا عمليا في مدارس الأطفال بالمديرية بما يعود عليهم بالنفع على واقعهم النفسي والعلمي.
من جانبها أشارت مديرة ادارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج، أروى مقطري، إلى أن الندوة تستهدف 22 معلمة من جميع مدارس مديرية الحوطة للتعليم الأساسي ومعلمات ذوي الاحتياجات الخاصة من المتعاملات مع الأطفال خاصة في رياض الأطفال والتعليم الابتدائي. 
وأوضحت مقطري أن الهدف من عقد هذه الندوة هو تبادل المعلومات والمعارف بين المشاركين فيما يتعلق بدعم الأطفال نفسيا واخراجهم من واقع الازمات التي يمرون بها نتيجة الحرب.
وجرى خلال الندوة تقديم العديد من المعلومات حول المفاهيم الأساسية للدعم النفسي وحماية الأطفال، ومبادئ واخلاقيات التواصل مع الأطفال ومستويات التدخل وأساليب الدعم النفسي، وتعزيز المرونة النفسية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: