إفتتاحية الصباحخبر رئيسي
أخر الأخبار

افتتاحية ” #حضرموت21 ” .. مليونية الخلاص

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) خاص – فريق التحرير

تستعد الجماهير الجنوبية في حضرموت للاحتشاد في مدينة سيؤون للمطالبة برحيل آخر الذيول العسكرية لقوات علي محسن الأحمر في الجنوب بعد ما يقارب ثلاثة عقود من احتلالها للجنوب وحضرموت، ثلاثة عقود مظلمة كانت عناوينها تتوزع بين التجهيل تارة والتجويع تارة أخرى بعد أن وقعت البلاد في أيدي الجنرالات الجائعة والمتعطشة للدماء والآتية من أدغال الشمال المتخلف.

بعد الحرب في منتصف تسعينات القرن المنصرم أزيح الطرف الجنوب من دهاليز السياسة وأدغالها، وبعد ما يقارب العقدين تغيرت المعادلة أمام الجنرالات السنحانية، ففي الشمال أزاحها الإماميون الجدد وفي الجنوب تلقوا ضربات قاتلة من الثوار الجنوبيين وأصبحوا مشردين في عواصم عربية مختلفة إن لم يكونوا قد دارت حولهم رحى الموت ودائرة الزمان .. والسياسة.

أولئك البرابرة حكموا أرضنا بالحديد والنار وبعقلية القرون الوسطى وباستخدام سياسة صناعة الثعابين ومن ثم الرقص على رؤوسها، ثعابين الفساد وهوامير الأراضي وبارونات المال وتجار السلاح وسماسرة الأراضي العامة وناهبيها، وعندما خير زعيمهم عفاش بين الشعب و 15 متنفذ اختار المتنفذين فكان مصيره كمصير “الوحدة” التي قتلها نتيجة سياساته العدائية والبلطجية.

إلى أشقائنا العرب والخليجيين … نحن الجماهير في حضرموت نتوق إلى الحرية، إلى الكرامة، إلى أن تكون حضرموت منطقة عسكرية واحدة يديرها أبناؤها من النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، سئمنا من احتلال دام ثلاثة عقود، ننشد استعادة دولتنا، استعادة جمهوريتنا، لا توصدوا الأبواب في وجوههنا… كفانا موتا.. كفانا احتراقا.

 

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: