اخبار المجلس الانتقاليمحليات

برعاية الرئيس #الزبيدي.. اتحاد فناني #الجنوب بلحج يُحيي الذكرى 12 لرحيل الفنان الكبير ” فيصل علوي “

8888
Aa

لحج (حضرموت21) خاص 

أحيا اتحاد فناني الجنوب في محافظة لحج، يوم الإثنين، في الحوطة، الذكرى 12 لرحيل الفنان الكبير فيصل علوي، بإقامة حفل فني وخطابي برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبمشاركة الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
وفي الحفل، الذي استهل بقراءة الفاتحة على روح الفنان الكبير فيصل علوي، ألقى الأستاذ عمرو عقيل، رئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة نقل من خلالها تحيات كل من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، والأستاذ فضل الجعدي، نائب الأمين العام بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، مثمناً جهود اتحاد فناني الجنوب في لحج بتنظيمهم لهذا الحفل الفني لإحياء ذكرى الفنان الراحل.
واستعرض عقيل مقاطع لما قدمه الفنان فيصل علوي من أعمال فنية لا تنسى في الجنوب انتشر صداها إلى العديد من الدول في الخارج كأيقونة فنية جنوبية سيتم التحدث عنها جيلاً بعد جيل.
وألقى المحامي رمزي الشعيبي، رئيس تنفيذية انتقالي لحج، كلمة عبر خلالها عن سعادته بهذا الحفل المقام لإحياء ذكرى الفنان الراحل فيصل علوي، والذي مثل مدرسة طربية أثرت الساحة الفنية بالعديد من الأغاني الرائعة بمختلف تصانيفها، مؤكدا أن المجلس الانتقالي في المحافظة يولي اهتماما كبيرا ودعما دائما لمواصلة إحياء الموروث الفني والثقافي فيها.
وألقى الأستاذ عدنان خواجة السقاف نائب رئيس اتحاد فناني الجنوب في محافظة لحج، كلمة الاتحاد التي رحب فيها بجميع الحاضرين المشاركين في الاحتفاء بالذكرى 12 لرحيل الفنان الكبير فيصل علوي، والذي ترك حبه في قلوب مستمعيه وكان ذو فضل كبير في إذاعة صيت الأغنية اللحجية مع إخوانه الذين قاموا بالبذل الجميل في هذا الجانب، مقدماً شكره وتقديره للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته الممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، لرعايته لهذه الفعالية.
كما تحدث الأستاذ باسل فيصل علوي، نجل الفنان الراحل بكلمة شكر فيها كل من ساهم بنجاح هذا الحفل، وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، والأستاذ فضل الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وجميع الحاضرين لإحياء هذه الذكرى التي دون صاحبها أسمه في الأغنية اللحجية لما قدمه من طرب لحجي أصيل برهن فيه على قدرته وموهبته بأداء الرسالة الفنية وإيصالها لأقصى مدى.
وتخلل الحفل، الذي حضره العميد مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم واسناد، والشيخ عبد الله اليزيدي، وكيل محافظة لحج، عددا من الفقرات الغنائية والشعرية والاستعراضية والرقصات الشعبية، نالت استحسان الحاضرين من الشخصيات المجتمعية والنسوية من محبي الفنان الراحل.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: