اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#الهيئة الإدارية للجمعية #الوطنية تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور ” أنيس لقمان “

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري لشهر يناير، يوم الثلاثاء برئاسة الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية
ووقفت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية أمام القضايا المدرجة في جدول أعمالها والتي كان أهمها الوقوف أمام الوضع الأمني والمستجدات التي شهدتها العاصمة عدن في اليومين الماضيين، حيث أدانت بشدة تلك الممارسات الخارجة عن النظام والقانون والتي لا ترتقي إلى مستوى المهام والمسؤوليات الراهنة..   
وأثناء الاجتماع، قدم العميد أحمد حسن، رئيس الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، لمحة توضيحية سريعة حول التوتر الأمني الذي شهدته العاصمة عدن في اليومين الماضيين وكيفية تم تدارك الوضع وحسمه من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية وفرض السيطرة الأمنية التامة على العاصمة عدن بشكل عام وجزيرة العمال بشكل خاص
وأوصت الهيئة الإدارية في اجتماعها قيادة المجلس باتخاذ الاجراءات الحاسمة والرادعة ضد القيادات التي أخلت بالوضع الأمني في العاصمة عدن.. وضرورة إعادة صياغة التركيبة الوطنية للقوات المسلحة الجنوبية.
كما وقفت أمام الأوضاع السياسية والعسكرية والأمنية في محافظة شبوة، والتطورات التي  شهدتها المحافظة مؤخراً.. وأشادت بدور قوات العمالقة الجنوبية في تطهير مديريات بيحان وكذا دور قوات دفاع شبوة والمقاومة الجنوبية الشبوانية في الدفاع عن المحافظة.. 
وأكدت الهيئة الإدارية، على ضرورة تعزيز العمل السياسي من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة والارتقاء بعمل الأجهزة العسكرية والأمنية وتعزيز العلاقة مع قيادة السلطة المحلية فيها بما يخدم تطوير وتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية والإدارية والأمنية بالمحافظة.. 
ووقف الاجتماع أمام نتائج زيارة فريق الجمعية الوطنية إلى محافظة أرخبيل سقطرى، وأشادت الهيئة بالجهود التي بذلها الوفد في نقل صورة واضحة عن وضع الجزيرة هناك، وأكدت على ضرورة تلخيص أهم القضايا والاستنتاجات والتوصيات التي وردت في تقريرها بمذكرة ترفع إلى هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي للنظر فيها واتخاذ ما يلزم بشأنها.. 
كما وقفت الهيئة الإدارية، أمام نقاط وقضايا أخرى واتخذت بشأنها الإجراءات اللازمة.
حضر الاجتماع، أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: