أخبار اليمنخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

#باسردة : تنظيم #الإخوان كارثة على #الشرعية ومسيرة علي محسن الأحمر كلها هزائم

8888
Aa

اليمن (حضرموت21) خاص

أكد الأستاذ الاعلام المحاضر في جامعات كندية رئيس جامعة صنعاء الأسبق الدكتور احمد باسردة أنه لابد من ردع إيران بتدخل دولي لإيقاف دعمها ميليشيا الحوثي الانقلابية وتحريضها على قصف السعودية والإمارات.

وقال باسردة في إجابته على أسئلة الإعلامي عزت مصطفى في حلقة برنامج خط أحمر الغد المشرق إن التغيرات السياسية والعسكرية في الساحة الجنوبية سبقها تحضير سيكولوجي وهو ما لم يتوفر في المحافظات الشمالية.

وشدد على أن تنظيم الإخوان كارثة حقيقية على الشرعية ومن مصلحته استمرار الحرب إلى ما لا نهاية، مؤكدا على أن مشروع علي محسن الأحمر يخدم أجندة خارجية ووجوده يلحق بالشرعية هزائم مستمرة.

وأضاف أن ألوية العمالقة أنهت مهمة تحرير شبوة من سيطرة الإخوان والحوثي معا، مشيرا إلى أن انكسار المشروع الإيراني في اليمن امتد من شبوة إلى مأرب.

وأكد على أن قرار ميليشيا الحوثي مصادر في طهران وليس في صنعاء، وهي لذلك لا تختلف عن القاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

aser

من جهته قال الخبير العسكري والاستراتيجي محمد جواس ردا على أسئلة الإعلامي عزت مصطفى في حلقة برنامج خط أحمر الغد، إن عملية إعصار الجنوب أثبتت ضعف ميليشيات الحوثي عسكريا، مؤكدا على أن انتصارات ألوية العمالقة نموذج يفترض امتداده من الجنوب إلى الشمال.

وشدد على أنه لابد من تسريع تنفيذ اتفاق الرياض وتحريك جبهات الجوف ومأرب ضد الحوثي
وأوضح أن قوات الشرعية من دون عقيدة عسكرية وطنية موحدة لهذا تتلقى الهزائم باستمرار من ميليشيا الحوثي.

وأكد أن الإخوان يسيطرون على قرار الشرعية سياسيا وعسكريا، وأن بعض القيادات العسكرية الكبرى في الشرعية تجار حروب ويخدمون أجندة خارجية.

وقال الباحث السياسي عبدالوهاب بحيبح في معرض إجابته على محاوره الإعلامي عزت مصطفى في حلقة برنامج خط أحمر من الغد المشرق إن قوات الشرعية في مأرب بحاجة إلى تغييرات في القيادة العسكرية لاستثمار انتصارات العمالقة.

وأوضح أن عقيدة ألوية العمالقة هجومية ومشروعها الانتصار فقط، في حين أن الحسابات السياسية والمصالح الحزبية الضيقة حرفت معركة تحرير مأرب منذ 2015.

وأكد أن القرار العسكري في مأرب مصادر من أتباع علي محسن الأحمر ورأى أنه لابد من تشكيل مكون سياسي لأبناء مأرب وألوية عسكرية على غرار العمالقة.

وشدد على أن مشروع إيران في صنعاء مهدد بصمود مأرب.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: