صحة

ما هي #اللحوم النباتية؟

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

تزداد شعبية اللحوم النباتية في جميع أنحاء العالم، وبدأت العديد من الشركات المتخصصة في صنع اللحوم النباتية للذين يرغبون باتباع حمية نباتية وفي نفس الوقت لا يريدون أن يفقدوا طعم اللحوم.

ويحاكي هذا النوع من اللحوم صفات لحوم الحيوانات وهو خيار شائع لصنع الأطعمة مثل البرغر، والناغتس، والنقانق، وشرائح اللحم وما إلى ذلك.

ويُطلق على بعض المكونات الأكثر شيوعًا المستخدمة في صنع هذا النوع من اللحوم كخيار صحي، البروتين النباتي وجلوتين القمح الحيوي أو السيتان والفول وفول الصويا والأرز. بينما تستخدم مكونات مثل زيت جوز الهند والتوابل وخلاصة عصير البنجر لتحسين طعم ومظهر اللحم النباتي. ويقال إن اللحوم النباتية أكثر تكلفة من اللحوم الحيوانية بسبب المكونات المستخدمة في صنعها.

وغالبًا ما تعتبر اللحوم النباتية أكثر صحة عند تناولها باعتدال، وكجزء من نظام غذائي متوازن. وعندما نتحدث عن المحتوى الغذائي للحوم النباتية، فإنها تحتوي على بروتين أكثر، ودهون مشبعة أقل، وكوليسترول أقل.

وعلى العكس من ذلك، تحتوي اللحوم النباتية على نسبة عالية من الصوديوم لجعلها مستساغة ولزيادة مدة الصلاحية. ويمكن أن يصبح هذا هو السبب الوحيد وراء ضرورة تناول اللحوم النباتية باعتدال، حيث أن الصوديوم الزائد في جسمك يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

aser

وإذا قارنا اللحوم النباتية باللحوم الحقيقية، فهي بلا شك أكثر صحة منها ولكن الاعتدال والتوازن هما المفتاح، وتأكد من أنك تستهلك هذه اللحوم دائمًا باعتدال ولا تفرط في تناولها، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: