اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

نائب #الأمين العام يستقبل ممثلين عن #منظمة “مارتي اهتيساري CMI” #الفنلندية

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

استقبل الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، وفدا من منظمة مارتي اهتيساري الفنلندية للسلام ممثلة بالسيدة سيلفيا طومسون، المدير الأول، والسيد مروان الكريكشي مدير إدارة شمال إفريقيا والشرق الأوسط CMI.
وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ فضل الجعدي بالمنظمة الفنلندية، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء وبزيارتهم للعاصمة عدن، مثمناً جهودها وجهود كل المنظمات التي تعمل لإحلال السلام وفض النزاعات، مؤكداً الترحيب بكل الآراء التي تخدم السلام وتعمل لأجله.
وقال نائب الأمين العام “إن الجنوب عانى الكثير منذ 1990م، وتم الغدر به، وأقصيت واغتيلت كوادره وخصخصت مؤسساته واحتلت أرضه في حرب 1994م، وأعيد احتلالها في 2015م”، مشدداً على أن شعب الجنوب ناضل وقدم كثير من التضحيات ويتمسك بحقه العادل بحسب المواثيق الدولية ولن يتنازل عن مطلب استعادة دولته كاملة السيادة.
وأكد الجعدي أن المجلس الانتقالي الجنوبي الحامل الشرعي لقضية شعب الجنوب والمفوض من قبل الشعب لتحقيق آماله المنشودة، وأن المجلس الانتقالي منفتح على الحلول السلمية العادلة، متمنياً للمنظمة الفنلندية التوفيق في جهودها.
وفي مداخلة له قال رأفت عبدالحميد عضو الإدارة العامة للشئون الخارجية رئيس قسم المنظمات الدولية أن المجلس الانتقالي :”يسعى دوماً لتوطيد العلاقة مع المنظمات والمؤسسات الدولية التي تهدف لتحقيق العدالة والسلام للشعوب”.
ومن جانبها عبرت السيدة سيلفيا طومسون، وكذلك والسيد مروان الكريكشي عن تقديرهما للأستاذ فضل الجعدي على حسن الاستقبال، مشيرين إلى أن منظمة مارتي اهيتساري CMI تعمل على اللقاء بكل الأطراف وبذل الجهود لفض النزاعات، مشيدين بالمجلس الانتقالي واتاحته الفرصة للقاء قياداته، متمنين الوصول لحلول سلام شاملة تنهي الأزمة في البلد.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: