مجتمع مدنيمحليات

تنفيذ #مبادرة تدريب التوعية للحد من أخطار #الحرائق للشباب

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص – أحمدحسن – صقرالعقربي

 تم صباح اليوم الأثنين بمديرية صيرة بالعاصمة عدن إطلاق مبادرة فريق لجنة تعزيز السلامة في المديرية للحد والتوعية من أخطار الحرائق في أحياء مديرية كريتر ضمن مشروع تعزيز السلامة المحتمعية الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية وبدعم وتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبي ومملكة هولندا برعاية مأمور مديرية صيرة لتنفيذ مبادرة تدريب التوعية للحد من أخطار الحياة الحرائق للشباب في مديرية صيرة.

 وأستهل الحفل بآي من الذكر الحكيم تم القيت كلمة من قبل الأخ/سليم شوعان رئيس لجنة سلامة المجتمعية رحب فيها بالمشاركين ..مشيراً إلى أهمية هذا المشروع وما يكتسبه من دلالات للسلامة المهنية ..لافتاً إلى المعوقات التي واجهت المشروع ..داعياً الجميع الإستفادة من هذا المشروع لإنقاذ الآلاف من الناس.

 كما القى الأخ/محمد حسن الشميري المدير العام للدفاع المدني بالعاصمة عدن وقال : نحن واجهنا الكثير من المعوقات أمام عملنا الإنساني.. وخص بالذكر محابس المياه التي تم البناء العشوائي عليها ،إضافة إلى أن مؤسسة المياه أغلقت علينا محابس المياه تحت مبرر تقوية شبكة المياه للأحياء السكنية ..وقال: تنقصنا بعض المواد الضرورية الخاصة بإطفاء الحرائق ..ودعا الجميع والسلطة المحلية والشباب إلى التعاون لإنجاح هذا المشروع ..كما دعا المشاركين إلى الإستفادة القصوى من هذه الدورة .

 وكان الأخ/ نبيل عامر مدير عام شرطة قد أكد  على ضرورة  تعزيز السلامة المجتمعية بمديرية صيرة ودعم الدفاع المدني بإسطوانات إطفاء لما لهذا الدعم من مردود أيجابي على السلامة المهنية .

منوهاً أنه  قد تم إطفاء حريق مؤخراً بمديرية صيرة  من قبل قسم الشرطة بالمديرية بالتعاون مع الدفاع المدني والشباب بحي العيدروس من اللجان  المجتمعية.. وتمنى لهذا المشروع الإنساني النجاح.

aser

 وتناقش الدورة على مدى يومين عدداً من المواضيع حول خطط الوقاية ومواجهة الكوارث نظرياً وعملياً وكذلك الإجراءات الضرورية للتعامل مع الحرائق إلى جانب تطبيق عملي حول كيفية إطفاء الحرائق إلى حانب تطبيق عملي حول كيفية إطفاء الحرائق.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: