اخبار المجلس الانتقاليمحليات

لجنة حقوق الإنسان في #الجمعية الوطنية تتفقد عدداً من المرافق #الحكومية بمديرية صيرة

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

قامت لجنة حقوق الإنسان في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الدكتور عبدالله باصهيب، رئيس اللجنة، عضو اللجنة العُليا للشؤون القانونية في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، بزيارة تفقدية إلى عددٍ من مؤسسات الدولة، منها المجلس المحلي في مديرية صيرةؤ وشرطة كريتر. 
وفي الزيارة التي رافقه فيها عبدالحميد درويش، نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان في الجمعية و لينا النعمي، نائب رئيس إدارة حقوق الإنسان في المديرية، أطلع الدكتور باصهيب على دور ونشاط منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، العاملة في المديرية والاتفاق على عمل حصر لها وتقييم أداء عملها ومدى نشاطها وفعالياتها داخل المديرية، من خلال لقائه بالدكتور محمود جرادي، مدير عام مديرية صيرة.
 كما ناقش الدكتور عبدالله باصهيب مع الأخت إخلاص أنور، مدير التخطيط والتعاون الدولي في المديرية، عمل المنظمات الفاعلة في إطار مديرية صيرة وتقييم عمل بعضها ومدى التعاون بينها وبين قيادة المديرية، وكذا استعراض ومناقشة الأسباب التي تعيق عملها في المديرية.
وفي السياق ذاته، تفقدت لجنة حقوق الإنسان، قسم شرطة كريتر، حيث كان في استقبالهم العميد ناجي قاسم، قائد المنطقة الثالثة والعقيد نبيل عامر، قائد شرطة كريتر والأخ محمد جار الله، رئيس المجلس الانتقالي مديرية صيرة، واستمعت اللجنة منهم إلى أهم المشكلات والتحديات التي تواجهها شرطة كريتر، أهمها نقص الغذاء عن السجناء وأفراد الحراسة وكذا عدم توفير الإمكانيات الكافية لإنشاء غرفة اسعافات أولية، مطالبين القيادات في حكومة المناصفة بالاهتمام بتوفير احتياجاتهم وذلك لضمان الحقوق الكاملة للسجناء.
 هذا وطافت اللجنة، بمبنى شرطة كريتر الذي حصل على تمويل متواضع من قبل المنظمات الدولية وذلك لإنشاء قاعة اجتماعات متكاملة، كما تفقدت سجن الرجال والنساء، وتلمست الوضع فيه عن كثب، واستمعت لبعض قضايا السجناء وحقوقهم الإنسانية.
 وفي ختام الزيارة، شكر رئيس لجنة حقوق الإنسان في الجمعية الوطنية قيادة شرطة كريتر على تعاونها بالسماح لها بزيارة السجن، واستعراض ومناقشة كل المشكلات والهموم والقضايا التي يعانون منها بكل شفافية.
 الجدير ذكره، أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الأعمال المدرجة في خطة عمل الجمعية الوطنية، خلال العام الجاري 2022م، وذلك لتلمس هموم المواطنين وحلحلة الإشكاليات ومعالجة الاختلالات التي خلفتها القيادات الفاسدة طوال السنوات الماضية، وكذا رفع تقرير كامل عنها إلى قيادة الجمعية الوطنية، برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك وذلك للنظر فيها واتخاذ ما يلزم بشأنها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: