مجتمع مدنيمحليات

اجتماع تحضيري للتخطيط على مستوى مديريات #حضرموت الوادي والصحراء للحملة الوطنية ضد #شلل الاطفال

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

اقام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان حضرموت  الوادي والصحراء ،( إدارة الرعاية الصحية الاولية – برنامج التحصين الموسع ) الاثنين بمدينة سيئون اجتماع تحضيري للتخطيط على مستوى مديريات حضرموت الوادي والصحراء لمدراء إدارات الصحة ومشرفي التحصين بالمديريات للاستعداد لتنفيذ الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال التي سيتم تنفيذها من بيت الى بيت خلال الشهر الجاري فبراير 2022م في عموم محافظات الجمهورية بتمويل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف للطفولة .

وفي افتتاحية اللقاء اكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي اهمية الحملة سيما بعد ظهور حالات مشتبهة بشلل الاطفال في عدد من محافظات الجمهورية , وما يشكله هذا المرض من خطورة على حياة اطفالنا , لافتا بأهمية بذل الجهود لإنجاحها كونها تختلف عن الحملات السابقة للمستهدفين وهم من سنة – عشر سنوات الامر الذي يتطلب التخطيط الميداني الصحيح للوصول للمستهدفين بالإضافة الاستفادة في تجمعات المستهدفين في رياض الاطفال ومدارس التعليم الاساسي .

وبدوره اوضح  مدير برنامج التحصين الصحي الموسع  بمكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء الاخ /  جعفر ربيّع بن عبيدالله ، بان هذه الحملة نوعية وتخصصية كونها تستهدف الاطفال من يوم الى 10 سنوات ويستخدم فيها لقاح الشلل الثلاثي لتحصين فلذات اكبادنا من هذا المرض الخطير سيما بعد ظهور عدد من الحالات المشتبهة باليمن ، والتي ستستمر على مدى 6 ايام .

واوضح / بن عبيدالله ان عدد المستهدفين للتحصين واطفال المهمشين والنازحين الذي يبلغ عددهم ( 178 الف و 190 طفل ) فيما يبلغ عدد البيوت المستهدفة ( 72 الف و 191 بيت ) في عموم مديريات الوادي والصحراء , مؤكدا ان تكون الحملة ذات كفاءة عالية وتغطية مرتفعة للمستفيدين .

وتخلل اللقاء استعراض استراتيجية التنفيذ للحملة الاشرافية ووضع الخطط والمتابعة ورفع التقارير في وقتها المحدد واعداد وتدريب فرق التطعيم في جميع المديريات .

aser

حضر افتتاحية اللقاء نائب مدير مكتب وزارة الصحة لشئون المديريات الصحراوية / خالد عبدالله العامري ومدير إدارة الرعاية الصحية الاولية / محبوب عبدالخير ومدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمكتب الدكتور / احمد عبدالرحمن بامدحج ومنسق برنامج صحة الطفل بالمكتب الدكتور / غازي
باشامخة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: