اخبار عدنمحليات

#وزير النفط والمعادن يستعرض النشاط #البترولي في #اليمن

8888
Aa
القاهرة (حضرموت21) اعلام الوزير 
ترأس وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود وفد بلادنا المشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول EGYPS في دورته الخامسة، الذي بدأ أعماله اليوم الاثنين بالقاهرة بمركز مصر الدولي للمعارض برعاية وحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، وبدعم وزارة البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر ويستمر لمدة ثلاثة أيام من 14-16 فبراير 2022م.
وفي اطار فعاليات المؤتمر شارك وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود في الجلسة النقاشية التي حملت عنوان “الطريق إلى تعافي القطاع النفطي وديناميكيات السوق الحديثة ، التعاون بين المنتج والمستهلك لضمان الازدهار واستقرار إمدادات قطاع الطاقة” .
واستعرض الوزير باعبود موقف النشاط البترولي فى اليمن وخطط تنمية الأنشطة وبدء الانتاج من المناطق الجديدة وطرح بعض المناطق للبدء فى أنشطة البحث والاستكشاف عن النفط والغاز الطبيعي. 
وقد شارك فى الجلسة كل من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري وألكساندرا سودوكو الأمين العام للطاقة والموارد المعدنية باليونان وصالح الخرابشة وزير الطاقة والموارد المعدنية بالأردن. 
وتاتي مشاركة الوزير “باعبود” في هذا المؤتمر تلبية للدعوة الرسمية من أخيه وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا ، ولما تكتسبه هذه الفعالية الدولية من أهمية في تحقيق الترابط فى صناعة البترول والغاز والطاقة العالمية وتشكيل أجندة الطاقة المستقبلية، والعمل على دفع وتقييم أجندة المنطقة الإقليمية فى مجال الصناعة لتعزيز وجودها على الخريطة العالمية للبترول والغاز والطاقة ،خاصة انها تجمع عددا من الوزراء والرؤساء التنفيذيين وصانعي السياسات وقادة الصناعة الدوليين ، مما يدل على أن هذا المؤتمر يحتل أهمية خاصة فى تحقيق الترابط فى صناعة البترول والغاز والطاقة العالمية وتشكيل أجندة الطاقة المستقبلية .
ويشارك في المؤتمر، الذي يهدف إلى دفع الفرص التى تؤدى إلى تحقيق شراكات عالمية وترابط للقيام بالأعمال التجارية، 11 وزيرا على صعيد قطاع البترول على مستوى العالم، بالإضافة إلى 19 مديرا تنفيذيا و8 أمناء عامين وقيادات الصناعة الدوليين ، والعديد من الشركات وصانعي السياسات وقادة الصناعة الدوليين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: