اخبار عدنمحليات

البروفيسور #العولقي يستعرض بمعية #الحالمي مقبوضات شركات الخرسانة المتواطئة مع الباسطين على الأراضي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص – علاء بدر

زار يوم الاثنين اللواء البروفيسور علي العولقي رئيس اللجنة الأمنية العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي مقر وحدة التدخل لمشكلات أراضي العاصمة عدن وكان في استقباله قائد الوحدة النقيب كمال مطلق الحالمي.

وأشاد البروفيسور العولقي بالجهود الكبيرة التي يبذلها القائد الحالمي في عملية الحفاظ على الممتلكات العامة للدولة.

وأثنى رئيس أمنية الانتقالي على الأداء المنظم الذي يؤديه قائد وحدة التدخل في منح تراخيص عمل للذين يمتلكون الوثائق الرسمية وإيقاف كل المخططات الخارجة عن النظام والقانون والتي لا توجد لديها تراخيص رسمية.

وثمَّـن العولقي كل الجهود الكبيرة والخطوات الممتازة التي ينجزها الحالمي، قائلاً “إننا سوف نقدم كل ما نملكه من دعم معنوي ومادي ولوجستي لوئد هذه البورة الخطيرة والتي تشكل عائق كبير أمام الأمن والاستقرار.

من جانبه لفت القائد كمال الحالمي رئيس وحدة التدخل لمشكلات أراضي العاصمة عدن إلى ضرورة الجلوس مع الأخ المحافظ، وكذا مدراء عموم المديريات لوضع الحلول المناسبة، والمعالجات الصحيحة للإشكاليات التي يعاني منها المواطنين.

aser

إلى ذلك تفقد رئيس اللجنة الأمنية العليا سير العمل في المكاتب والعمليات التابعة لوحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن، مشيداً بالدور الذي تقوم به وحدة التدخل نن انضباط وتنفيذ للأوامر والتوجيهات الصادرة لهم من قِـبَـل العمليات المشتركة وعمليات العاصمة عدن.

كما وقف اللواء علي العولقي أمام جميع المقبوضات التي تم ضبطها والمتمثلة بـ:-

خراطيم ومعدات خرسانية وسيارات وكرينات وأدوات صب ثابتة وغيرها من المقبوضات المخالفة.

متوعداً بأن المعدات ستمكث لفترة طويلة قد تصل إلى شهر وأكثر، مؤكداً أنها لن تخرج إلا بدفع غرامات مالية جراء مخالفتهم لقرار المحافظ لملس.

مع العلم أنه في حالة ارتكاب نفس المخالفة مرة أخرى ستصادر المعدات المضبوطة كلياً.

وشدد البروفيسور العولقي أن جميع الإجراءات التي اتخذت من قبل المجلس المحلي في العاصمة عدن تعتبر رسالة لجميع الشركات العاملة في الحقل الخرساني، من أجل تحمل المسؤولية الكاملة في ما يقومون به للحفاظ على ما تبقى من أراضي الدولة في العاصمة عدن.

مشيراً إلى أن البسط العشوائي زاد في الآونة الأخيرة بشكل كبير جداً مع عدم امتلاكهم أي تراخيص رسمية من الدولة سواءً أكان العقار مفرد أو مخططات عامة.

بعد ذلك التقى اللواء علي العولقي رئيس اللجنة الأمنية العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي بمعية القائد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لحماية مخططات العاصمة عدن بالمواطنين الذين جاؤوا لتقديم بلاغات حول مشكلاتهم مع الباسطين.

واستمعا العولقي والحالمي إلى شكاوى الناس مطلعين على الملفات ااتي قدموها وكان من أبرز ما يعانوا منه التأخير في المعاملات في مكاتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمديريات، إلى جانب بعض العراقيل الأخرى.

ووعد اللواء العولقي بأن ينقل معاناتهم إلى رئيس اللجنة الأمنية في العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: