اخبار المجلس الانتقاليمحليات

برعاية الرئيس #الزبيدي.. مبادرة ساند تنظم رحلة ترفيهية لأطفال السرطان بالعاصمة #عدن

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

نظمت مبادرة ساند للدعم النفسي الإجتماعي وبناء السلام، اليوم الأربعاء، رحلة ترفيهية لأطفال السرطان، إلى حديقة البراعم في مديرية المعلا، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحت إشراف دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
وفي الرحلة التي نظمت بالشراكة مع قسم الأورام في مستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة عدن، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة سرطان الأطفال، عبرت الأستاذة ياسمين مساعد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل، عن سعادتها لمرافقة الأطفال في هذه الرحلة وقضاء وقت ممتع معهم وتقديم الدعم النفسي لهم لمقاومة هذا المرض والتغلب على مضاعفاته.
وأكدت مساعد حرص المجلس الانتقالي واهتمامه برعاية الطفل الجنوبي، مشيرة إلى أن دائرة المرأة والطفل وضعت ضمن أولويات عملها، برامج عملية خاص بتنمية الطفل في جميع المجالات وفقاً للامكانيات المتاحة.
وأضافت مساعد :” إنطلاقاً من ما يمثله هذا اليوم من دلاله فإننا ندعو جميع الجهات بضرورة تضافر الجهود سواءً من قبل الدولة أو من قبل المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال تنمية الطفل ورعايته”.
وشددت مساعد على ضرورة الدفاع عن حقوق الأطفال لمكافحة مرض السرطان هذا المرض الذي يصيب حوالي 300 ألف طفل حول العالم و أصبح اليوم فرص علاجة ٩٠٪في البلدان المتقدمة و٧٠٪في البلدان النامية، ومع تطور العلم وتشابك الأيدي تزداد فرص النجاة من هذا المرض الخبيث وتعود بسمة الطفل الذي سيصنع المستقل المشرق للوطن.
و شملت الرحلة الكثير من الفقرات الترفيهية والألعاب والمسابقات، الهادفة إلى اسعاد الأطفال، ورسم الابتسامة في وجوههم، وإدخال السرور والبهجة في قلوبهم، وادماجهم في المجتمع.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: