بقية المحافظاتمحليات

نجاة القائد #الحوشبي من محاولة #اغتيال بعبوة ناسفة زرعت في طقمه العسكري

8888
Aa

الساحل الغربي (حضرموت21) خاص – محمد عقابي

نجا القائد عبدالصمد عبدالخالق الحوشبي، قائد إحدى سرايا اللواء 21 مشاة جبلي باعجوبة يوم أمس الثلاثاء، من محاولة إغتيال آثمة تعرض لها في سوق النجيبة بمديرية الوازعية محافظة تعز.

وانفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون في الطقم العسكري الذي كان يستقله القائد الحوشبي بمعية عدد من مرافقيه نتج عنه تدمير كامل لمؤخرة الطقم واضرار جسيمة أخرى دون حدوث خسائر في الأرواح.

وعبرت قيادة اللواء 21 مشاة ومعها القطاعات العسكرية في الساحل الغربي عن ادانتها لهذا الحادث الإرهابي الجبان الذي تعرض له أحد الكوادر والقيادات العسكرية الجنوبية البارزة.

ويعد القائد عبدالصمد عبدالخالق علي باشا الحوشبي، احد ابناء مديرية المسيمير بمحافظة لحج الذين انخرطوا في صفوف القوات المسلحة في القطاع العسكري التابع للواء الركن هيثم قاسم طاهر.

وشغل العديد من المناصب القيادية في عدد من وحدات القطاع، وله العديد من البصمات في قيادة الصفوف الأمامية بجبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الأرهابية، علاوة على أدواره الوطنية الرائدة ومناقبه الخيرية والإجتماعية البارزة.

aser

ويعتبر القائد عبدالصمد الحوشبي، رمزا للرجولة والشجاعة والإقدام والشرف، وله صولات وجولات ونضال طويل في مقارعة مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات والمواقع منذ العام 2015م.

ولم يتخلف او يتغيب القائد عبدالصمد الحوشبي يوما، عن تلبية نداء الوطن والواجب، ولم يترك بزته العسكرية يعلوها الغبار فضلا عن التفكير بمسايرة عصر الذل والمهانة.

كما انه يمثل ذلك الجندي الوفي لوطنه ومؤسسته العسكرية ومن خيرة القادة المغاوير الذين انجبتهم أرض الجنوب ومن رجالها الشامخين الذين لايرضون حياة الإنحناء.

القائد عبدالصمد الحوشبي، يظل نموذجا في قوة الإرادة والتفكير والبساطة والمثابرة، محاربا جسورا يهوى ميادين البطولة وخطوط النار دون سواها كما تهواه، ويلتف حوله الجنود كأب وأخ ورفيق موقف وقضية وسلاح فذ، فسيح كامتداد تاريخ الحواشب، شامخ ثابت عميق الجذور والإنتماء العريق والأصيل كجبال وروة ومشيقر ومناعة.

يبقى القائد عبدالصمد الحوشبي، آية في الشجاعة وحب الوطن والحضور والمثابرة والتواضع ونكران الذات والانضباط والدقة في تحمل المسؤولية رغم صغر سنه.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: