اخبار المجلس الانتقاليمحليات

سياسية #إنتقالي غيل باوزير تنظم #ورشة عمل نقاشية عن الذكرى السادسة عشر للتصالح والتسامح الجنوبي

8888
Aa

غيل باوزير (حضرموت21) اعلام القيادة المحلية للمجلس

نظمت الإدارة السياسية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية غيل باوزير صباح اليوم السبت بصالة الشروق ورشة عمل نقاشية عن الذكرى السادسة عشر للتصالح والتسامح الجنوبي.

وفي الورشة أشار الأستاذ/ محسن أحمد حيتر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية غيل باوزير في كلمة له أن هذا الإحتفال بهذه الذكرى يأتي تعبيرا متجددا لرفض الماضي وطي صفحاته القاتمة في تاريخ الحركة الوطنية الجنوبية من خلال التوافق الوطني الجنوبي قولا وفعلا ، مبينا أن الجنوب فوق كل الإعتبارات واسمى وأرفع من الأفراد والمكونات.

وطالب حيتر كل الجنوبيين إلى تعميق عرى قيم التصالح والتسامح بمزيد من التلاحم والتعاضد والتضامن وقبول بعضنا البعض وتغليب مفردات معاني النضال الوطني والوقوف بحزم لافشال مؤمرات ودسائس الأعداء بشتى صنوفهم وأشكالهم المختلفة.

وتناولت الورشة ثلاث أوراق عمل

الأولى: ثقافة الحوار والقبول بالآخر وإرساء قيم التصالح والتسامح لأبناء الجنوب العربي قدمها العميد ركن / علي عبدالله بامعيبد

aser

فيما تناولت الورقة الثانية: تعزيز مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي قدمتها الناشطة الحقوقية/ عائشة عبدالله بن عطية.

اما الورقة الثالثة : مفهوم التصالح والتسامح في ضل قانون العدالة الإنتقالية قدمتها الناشطة الحقوقية/ هيفاء عبدالله باشطح .

هذا وأثريت الورشة بالعديد من المناقشات المستفيضة من قبل الحاضرين أكدت جميعها على ضرورة ترجمة ذلك كواقع عملي وميداني يضمن تحقيق ما تم مناقشته في الحياة الواقعية يتلمسها المواطن الجنوبي.

وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات ابرزها تكريس مبدأ لغة الحوار الناضج والمسؤول في أوساط المجتمع الجنوبي ونبذ الكراهية والإستعلاء وإيجاد حالة اجتماعية وسياسية تعيق وتمنع الأستمرار في سياسة استغلال الأخطاء والخلافات التي رافقت مسيرة العمل الوطني وضرورة اعتماد مبدأ العدالة الإنتقالية وجبر الضرر .

حضر الورشة عدد من أعضاء الأطر القيادية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية والمحافظة وقيادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة والنشطاء الحقوقيون وعدد من الشخصيات الإعتبارية بالمديرية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: