اخبار المجلس الانتقالي

الإدارة الثقافية بانتقالي القطن تنظم ندوة حول الواقع الثقافي في #الجنوب

8888
Aa

القطن ( حضرموت21 ) الإدارة الإعلامية

برعاية الرئيس القائد/ عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمديرية القطن نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية صباح اليوم بقاعة معهد الوادي العربي ندوة ثقافية حول الواقع الثقافي في الجنوب حاضر فيها مدير الإدارة الثقافية محمد بيزار بمشاركة (25) مشارك ومشاركة من كافة مكونات المجتمع .

وفي افتتاح الندوة أشار رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة بوادي حضرموت والصحراء الشيخ صالح العمودي الى أهمية مثل هذه الندوات لتعزيز ونشر الوعي الثقافي في المجتمع والحفاظ على ثقافة وهوية حضرموت خاصة والجنوب عامة انطلاقا من العادات والتقاليد , مؤكداً التمسك بثقافة الدين الإسلامي الحنيف في المعاملة والتسامح والإخلاف الحميدة .

من جانبه أشار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن محمد الحداد الى الوعي الثقافي ونشر الثقافة في عهد الاستعمار البريطاني وفترة ما بعد الاستقلال الوطني من خلال نشر المكتبات ودور السينما والمسرح التي ساهمت في تثقيف المجتمع , داعياً المشاركين الى التثقيف والاطلاع والقراءة لتنمية مداركهم ومعارفهم بكل جديد.

بعد ذلك أستعرض محاضر الندوة المحاور الرئيسية للندوة والتي اشتملت على الواقع الثقافي في مرحلة عهد الاستعمار ومرحلة بعد الاستقلال ومرحلة الاحتلال اليمني ومرحلة ما بعد تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي , وقد أثريت الندوة بالمداخلات والنقاشات الهادفة لنشر الوعي الثقافي في المجتمع .

حضر الافتتاح عضو الجمعية الوطنية الشيخ أنور باعشر ومدير الدائرة المالية بالهيئة التنفيذية المساعدة ربيع غصان وعضو القيادة المحلية بالقطن كرامه بن شريشر ومدير الإدارة المالية بانتقالي القطن عبدالعزيز باشماخ.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: