اخبار عدنمحليات

#وزير الكهرباء يلتقي شركات #الطاقة المشتراة وينجح في التوصل إلى استمرار عملها

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

التقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري بالعاصمة عدن، اليوم الأحد ،بمندوبي شركات الطاقة المشتراة القضايا المتعلقة بالتوليد والالتزامات المتبادلة بين الجانبين واستمرارية التوليد بموجب العقود وحصة كل شركة، إضافة إلى التزامات الحكومة في دفع مستحقات تلك الشركات.

ويأتي اللقاء بعد قيام الشركات بالتلويح بالتوقف عن تزويد المنظومة بالطاقة المشتراة احتجاجاً على تأخر مستحقاتها وإصدارها بيان بهذا الشأن.

وخلص اللقاء إلى تفاهمات قضت بمواصلة استمرار شركات وإعطاء الوزارة مهلة عشرة أيام لمتابعة قضية سداد جزء من مستحقاتها بعد أن كانت قد توعدت بإيقاف خدماتها اعتباراً من يوم غدا الاثنين 21 من الشهر الجاري، على أن يتم دفع جزء من مستحقاتها خلال الفترة القادمة.

ويأتي هذه الاتفاق على خلفية جهود جبارة بذلها معالي وزير الكهرباء في هذا الموضوع كللت بالنجاح والتوصل إلى هذا التفاهم مع مدراء شركات الطاقة المشتراة للاستمرار في التوليد انطلاقاً من الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها البلد وما قد يترتب من أثار جراء توقف شركات الطاقة عن التوليد في هذا الوقت الذي يزداد فيها الطلب على الطاقة.

وثمنت قيادات وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء والسلطات المحلية بالمحافظات جهود معالي وزير الكهرباء في هذا الجانب ودوره الإيجابي في التعامل المسؤول مع الإشكاليات المتعددة الناتجة عن الظروف التي تمر بها الكهرباء.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: