مجتمع مدنيمحليات

#مدير مشروع مياه المسيمير يجدد المناشدة لإنقاذ #المشروع ورفده بمنظمومات طاقة شمسية

8888
Aa

لحج (حضرموت21) خاص – محمد عقابي

جدد مدير مشروع مياه المسيمير الأهلي كبرى مدن الحواشب بمحافظة لحج الشيخ عيسى فضل الضمبري، المناشدة لكافة الجهات الرسمية بالمديرية والمحافظة ومعها المنظمات الإنسانية الدولية، سرعة التدخل لإنقاذ المشروع الذي يعاني من حالة عجز غير مسبوق اصابته جراء كثرة الطلب وارتفاع عدد المشتركين الناجم عن التوسع والزحف العمراني والإنفجار والنمو السكاني الكبير والمتزايد الذي تشهده المنطقة عاما بعد عام.

واوضح الشيخ عيسى الضمبري في سياق المناشدة، بان مشروع مياه المسيمير الأهلي الذي يغذي ابناء مركز المديرية وصل الى مرحلة من العجز التام والتي لايستطيع معها ضخ امدادات المياه بصورة منتظمة الى منازل المواطنين نظراً لإعتماده على منظومة طاقة شمسية واحدة فقط والتي تعد مقارنة بحجم الطلب غير كافية لسد وتغطية حاجة الناس للماء.

مشيرا الى عدم قدرة المواطنين الذي يعيش معظمهم تحت خط الفقر المدقع ويعانون العوز والفاقه والظروف المعيشيه والمادية القاسية والصعبة في ظل إنقطاع المرتبات وضيق الحالة الإقتصادية على دفع مبالغ مالية كبيرة تمكن المشروع من العمل بمادة الديزل.

وقال مدير مشروع مياه المسيمير في تصريح لوسائل الإعلام: نتيجة للإنفجار السكاني الهائل واتساع رقعة العمران، بالإضافة الى إيواء المدينة واستقبالها لمئات الأسر والعوائل التي نزحت اليها من اماكن أخرى، اصبح المشروع غير قادر على توفير الإكتفاء وعاجز عن ضخ المياه بصورة دورية ومنتظمه الى المنازل كما كان في الماضي، حيث اضحت دورة الماء لاتصل الى حارة من الحارات إلا مرة واحدة في الشهر، الأمر الذي خلق مشكلة كبيرة لدى السكان وضاعف من معاناتهم وجعلهم يضطرون لشراء الوايتات بأسعار خيالية.

وطالب الشيخ عيسى الضمبري، السلطات المسؤولة بالمديرية والمحافظة وكافة المنظمات الإنسانية، التدخل السريع لإنقاذ المشروع من الإنهيار والعجز ورفده بمنظومات طاقة شمسية لاتقل عن إثنتين لتجاوز هذه المحنة والكارثة التي يعاني منها، وتقديم العون لآلاف الأسر ممن يعتمدون كليا على المشروع في الحصول على امدادات الماء.

aser

ونوه الشيخ الضمبري في ختام حديثه، بان المدينة تتوفر فيها آبار كافية وجميعها تمتلئ بالماء ولايتبقى سوى رفد المشروع بمنظومات طاقة شمسية حتى يتمكن من العمل وضخ المياه وايصالها الى منازل المواطنين بإنتظام وبصورة دائمه ومستمرة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: