اخبار عدنمحليات

لملس يحقق امنية نادي عدن للمكفوفين بالمشاركة في بطولة اهرامات مصر الدولية لكرة الهدف

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

تكفل محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بدعم نادي نجوم عدن من للمكفوفين للمشاركة في بطولة الأهرامات الدولية في كرة الهدف التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 إلى 29 مارس 2022 بالإسكندرية، والتي يتم نظيمها بالتنسيق بين الإتحاد المصري للمكفوفين والإتحاد المصري للجودو.

وقالت المدير المالي لنادي نجوم عدن والناشطة المجتمعية لذوي الهمم أروى العمري أن محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس تكفل بدعم نادي نجوم عدن للمكفوفين كليا وذلك لتحقيق أمنيتهم وطموحهم في المشاركة وتمثيل بلادنا في بطولة أهرامات مصر الدولية لكرة الجرس”الهدف” التي تقام في مارس بالإسكندرية .

وأضافت أن النادي ينوي ويسعى لإقامة معسكر تدريبي ويحضر للسفر والمشاركة متمنية، أن يكون الحضور موفقا والنتائج إيجابية.

يذكر أن ذوي الهمم والمكفوفين وخاصة الطامحين في المشاركات والأنشطة الرياضية والثقافية يعانون الإهمال والحرمان من قبل صندوق الشباب والرياضة والنشئ الذي تخلى عن دعمهم إضافة إلى صندوق المعاقين ويلجأون إلى البحث عن دعم من السلطة المحلية أو من فاعلين الخير ورجال الأعمال وبعض المبادرات الهادفة إلى دعمهم وتشجيعهم .

يرجع اختراع كرة الجرس إلى الألمانى سيب ريندله والنمساوى هاتس لورنستسين فى محاولة منهما لإعادة تأهيل فاقدى البصر ، أثناء الحرب العالمية الثانية، ودمجهم مجددًا فى الحياة العامة.

aser

وانتشرت اللعبة إلى العالم عام1976فى الأوليمبياد الخاص بالمعاقين الذى استضافته مدينة تورنتو فى كندا، واقيمت في عام 1978 أول بطولة للعالم فى كرة الجرس بالنمسا.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: