اخبار عدنمحليات

#وزير النفط يوجه بزيادة مخصص محافظة #حضرموت من الغاز المنزلي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

وجه وزير النفط والمعادن في حكومة المناصفة عبدالسلام باعبود مذكرة للمدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز بشأن زيادة مخصص محافظة حضرموت من مادة الغاز المنزلي . 

وجاء توجيه وزير النفط والمعادن نتيجة للكثافة السكانية المتنامية في محافظة حضرموت واستقبالها لأعداد كبيرة من النازحين وكون المخصصات الحالية لاتغطي حاجة المواطنين . 

وأُرفق في المذكرة أسباب زيادة الطلب على الغاز المنزلي ما يؤدي إلى بروز حالة من الازمات المتكررة بسبب النقص الحاد في أسطوانات الغاز والتي تعد المحافظة الأولى المصدرة للنفط الخام في اليمن . 

يأتي ذلك تزامناً مع حملة شنها ناشطون وصحفيين على مواقع التواصل الإجتماعي ينددون بحالة التسيب الحاصل في المحافظة وعدم مقدرة السلطات الحكومية على توفير أسطوانات الغاز المنزلي كأقل تقدير على المواطن الذي ما زال يتجرع معاناة الحرب منذ سنوات عديدة وما رافقها من أزمات وشحة في الإمكانيات المتاحة وغلاء المعيشة والذي أضعف كاهل الكثير من الأسر وأوعزهم عن توفير متطلبات احتياجهم اليومي . 

يذكر أن وزير النفط والمعادن المنحدر من مديرية الضليعة بمحافظة حضرموت يواصل بين فترة واخرى بتوجيهاته على إنهاء الأزمات المتكررة على المواطنين في جوانب المشتقات النفطية والغاز المنزلي علاوة على متابعته الدائمة في ملف إنتاج النفط الخام والعمل على تشغيل قطاعات نفطية وحقول جديدة تحاول تعزيز الإقتصاد الوطني وتوفير العملة الصعبة للبنك المركزي .

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: