اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

#انتقالي ساه ينظم #وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل المنطقة العسكرية الأولى وتنفيذ اتفاق الرياض

8888
Aa

ساه (حضرموت21) اعلام المجلس

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ساه صباح اليوم الأحد وقفة حاشدة للمطالبة برحيل ماتسمى بالمنطقة العسكرية الأولى وسرعة تنفيذ الشق العسكري من إتفاق الرياض وبقية بنوده.

خلال الوقفه التي أقيمت أمام التعاونية الزراعية بالصيقة ندد الحاضرون بالانفلات الأمني بوادي حضرموت وحاله الغطرسة التي يمارسها جنود الاحتلال اليمني المنطقة العسكرية الاولى  ضد المواطنين في وادي حضرموت واستخفافها واستهتارها بدمائهم وتساهلها في التعامل مع مرتكبي جرائم القتل .

وطالبت الوقفة قيادة التحالف العربي وخصوصا المملكة العربية السعودية سرعة تنفيذ الشق العسكري من إتفاق الرياض الذي تم على أرضها وبرعايتها والذي ينص على إخراج جميع القوات المتواجدة في المحافظات الجنوبية ومن ضمنها القوات المتواجدة في وادي حضرموت وإرسالها إلى جبهات التماس لمواجهة الحوثي وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلا عنها لحفظ أمن واستقرار حضرموت كافة بأسرع وقت.

وفي نهاية الوقفة الاحتياجية اصدر بيان كالاتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

aser

والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

بيان فعالية أمام التعاونية الزراعية لرفض بقاء قوات الاحتلال اليمني القابعة في معسكرات وادي و صحراء حضرموت .

الحمد لله و الصلاة و السلام على أشرف الانبياء و المرسلين سيدنا محمد (ص) . يقول الله عزوجل في محكم كتابه  ( ورد الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيرا و كفى الله المؤمنين القتال و كان الله قويا عزيزا ) ). أما بعد .

الإخوة الأحرار  :

نحييكم تحية إجلال و إكبار و أنتم تعبرون في وقفتكم هذه لرفض سياسة الإفقار و التجويع التي تمارسها حكومة الفساد في حق الشعب الجنوبي الصابر منذ أكثر من عقدين من الزمن و حضرموت ترزح تحت وطأة الاحتلال اليمني الذي مارس و لا يزال يمارس القتل و التنكيل بأبناء وادي حضرموت و الصحراء في نطاق ما يسمى منطقة عسكرية أولى التي حولت وادي حضرموت إلى إقطاعيات خاصة لأبناء شمال الشمال اليمني ، فقد استباحوا حضرموت أرضا، و كل ثرواتها و منافذها بينما أبناءها يعانون الفقر و التهميش الممنهج  .

أيها الشرفاء :

تتعدد أساليب النضال و الخلاص من تلك العصابات قوى منطقة عسكرية أولى، التي جلبت كل عناصرها من الشمال المحتل للأرض من العام 1994م  ، و ترفض تنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي نص على ترحيلها لمواجهة المد الإيراني الحوثي المليشياوي لإستعادة محافظاتهم الشمالية التي قدموا منها ، و يقضوا إجازاتهم فيها في تخادم مفضوح بين عصابات قوى 1994م  مع من أنقلب عليهم و أخذ عاصمتهم صنعاء و سر التعاون المشترك بينهما في تمرير كل ما يحتاجونه من أسلحة مهربة و إمدادات عبر الخط الدولي لحضرموت الوادي البري الذي تنتشر فيه نقاطهم لتأمين ذلك التعاون المشترك و فرض الجبايات و التغطية على مرتكبي الجرائم و الاغتيالات و التصفيات لأبناء حضرموت و كوادرها العسكرية و المدنية . 

فما بعد مليونية سيئون ليس كما قبلها فإن الحضارم قد أعدوا أنفسهم لخوض غمار مرحلة جديدة من النضال من أجل إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى ، مهما كانت التضحيات ، و هي المليونية التي أربكت حسابات المحتل فزادت غطرستهم و أعتدوا على المحتجين و المحتشدين سلميا و، وجهوا أسلحتهم الرشاشة و معدلاتهم  في إعتداء صارخ للحق السلمي في التعبير عن الرفض ، لبقاءهم لنهب خيرات حضرموت و استنزافها في كل المجالات الحيوية و المدنية ، و مراوغتهم  وسعيهم في عدم تمكين أبناء حضرموت من تأمينها عسكريا و أمنيا ، ليستمر مسلسل النهب و الاغتيالات و الانفلات الأمني ، ليقدموا أنفسهم بإنهم حماة للوطن ، و إذا كان إدعائهم هذا يتصف بالصدق و الاخلاص ما كان ترددوا ثانية واحدة للدفاع عن عاصمتهم صنعاء و سقوط مشروعهم الاتحادي ، و هروب جماعي لأغلب قادة المشروع الزائف إلى عواصم العالم المختلفة الذي يحاولون من خلاله إعادة سطوتهم على مقدرات البلاد و خيراتها ، و مع هروبهم لم يكتفوا بذلك و إنما يسعون لتجريف مهول للأقتصاد المحلي و إنهيارات كارثية للعملة المحلية يتحمل تبعاتها عامة الشعب في محاربته في لقمة عيشه و خدماته الضرورية في حين يتنعمون بكل الأمتيازات ورواتب بالعملة الأجنبية و الحوافز و الإكراميات و المنح و فلسوا البنك المركزي بعدن و جرفوا أموالا عامة من خزائن و أرصدة الحكومة و نثرها على المقربين منهم و ترك الشعب تسحقه الظروف القاهرة .

وفي مليونية الوادي أبت الحشود الحضرمية إلا مواجهة عنجهية و همجية المحتل بالإصرار و العزيمة و الاستمرار بنهج التحرير.فإننا في وقفتنا هذه نطالب برحيل منطقة عسكرية اولى و إحلال قوات النخبة الحضرمية ، فلن يحمي حضرموت إلا أبناءها الحضارم ، أسوة بساحلها المحرر .

يا أحرار الجنوب :

إننا نؤكد وقوفنا التام مع الهبة الشعبية الحضرمية الثانية و مطالب لقاء حضرموت ( حرو ) العام  المحقة و العادلة و ننخرط في مساندتها و تعزيزها، و نرفض سياسات الإفقار والتجويع و حرب الخدمات و سياسة التلاعب بأسعار المشتقات النفطية و العملة المحلية ، و الأسعار المرتفعة للمواد الغذائية الأساسية .كما نرفض رفضا قاطعا إعادة إنتاج المكونات يمنية المنشأ في الجنوب ، و سياسة الوطن البديل . و نعبر عن رفضنا الكامل لسياسة إعادة التدويرلمنتهيي الصلاحية من أحزاب الأنظمة اليمنية في الجنوب و في المراكز الإدارية ، و نقول لا للتدوير و لا لإعادة  تجريب المجرب .

المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

الشفاء العاجل لجرحانا

الحرية لأسرانا

و نصر الله الجنوب و أهله

صادر عن
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي
مديرية ساه
صباح يوم الأحد  6\ 3 \ 2022 م

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: