أخبار حضرموتخبر رئيسيمحليات

عاجل : قيادة #الهبة الحضرمية تبداء إجراءات إغلاق شركة #بترومسيلة

8888
Aa

حرو (حضرموت21) اللجنة الإعلامية – أمجد يسلم صبيح

اعلن الشيخ حسن بن سعيد الجابري قائد الهبه الحضرمية ظهر اليوم السبت تاريخ 12 مارس في اللقاء الموسع والعام لأبناء حضرموت بمنطقة حرو عن إجراءات إغلاق شركة بترومسيلة النفطية إغلاق تام.

الشيخ حسن الجابري قائد الهبه الحضرمية اعلن ذلك بعد توافد مشايخ ومناصب ومقادمة حضرموت و المئات من الشباب و الرجال إلى منطقة حرو بالقرب من البوابة الرئيسية لشركة بترومسيلة.

ومنذ الصباح الباكر شهدت منطقة حرو مكان إعلان مخرجات لقاء حضرموت العام الذي عقد بتاريخ 26أكتوبر 2021 ومنه انبثقت مخرجات الهبة الحضرمية شهدت المنطقة توافد المئات للبدء في إجراءات إغلاق شركة بترومسيلة وكافة الشركات النفطية في حضرموت بعد نشر عدد من النقاط بمداخل ومخارج الشركات النفطية لاغلاقها بشكل كامل ومنع الدخول والخروج منها تلبية لنداء ودعوة الشيخ حسن الجابري قائد الهبه الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو

الشيخ حسن الجابري قائد الهبه الحضرمية قال في الإجتماع أمام الحاضرين ان مماطلة الحكومة وعدم استجابتها لأي من مطالب حضرموت وعدم استجابة شركة بترومسيلة لكل المطالب أيضا دفع بقيادة الهبة الحضرمية إلى هذه النقطة التي تقر اليوم بحضور كامل لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو.

وأضاف الشيخ حسن الجابري ان ديزل بترومسيلة أصبح نقمة على المواطن وعملية تنظيم التوزيع لم تستجيب لها شركة النفط بوادي حضرموت ولهذا نقرر اليوم ايقاف كامل ديزل بترومسيلة إلى أن تخضع شركة النفط والسلطة وتكون هناك آلية واضحه يصل عبرها الديزل إلى كل مواطن بكل يسر وسهولة

aser

وعن موقف الحكومة الشرعية قال الشيخ حسن الجابري لا يوجد حتى الآن تجاوب من الحكومة مع ما طرحناه، سوى أنه عند إيقافنا للباخرة التي كان مقررا لها أن تنقل النفط الخام من ميناء الضبة، أبدوا موافقتهم على زيادة الـ5% التي ذكرتها سابقًا، للأسف الحكومة لم تستجب ولم تسمع وتتعامل معنا بإطالة الوقت، ولهذا سيكون تصعيدنا الذي نعلنه اليوم سيكون أكثر حدّة من سابقه.

وبخصوص إغلاق الشركات النفطية ونشر عدد من النقاط قال الشيخ حسن الجابري قائد الهبه الحضرمية اننا اليوم نتخذ هذه الخطوة بناء على اتفاق الجميع واتفاق لجنة لقاء حضرموت العام حرو المنطقة التي انطلقنا منها ونعود لها اليوم من أجل الضغط على الحكومة والسلطة للاستجابة لمطالب أبناء حضرموت ولا رجعه في هذا.

وشهدت خيمة الاجتماع التي نصبت بمنطقة حرو إلقاء عدد من الخطابات التي ألقيت من قبل عدد من الشيوخ ومنهم شيوخ منطقة رماه و ثمود وعدد من المناصب و المقادمة وأعيان حضرموت وعدد من الحاضرين ومنهم أعضاء كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب ولجنة تنفيذ مخرجات حرو.

وأقر بعد الاجتماع و التشاور بين الجميع عدد من النقاط منها.

١-اتفق الحاضرون على إقامة نقاط تصعيدية لتوقيف مادة الديزل المتلاعب به على مناطق وادي حضرموت ابتداء من عصر اليوم السبت 12 مارس.


2-اتفق الحاضرون على أن يتم ومنذ يوم الغد الأحد 13 مارس تقفيل كل المخارج و المداخل الخاصة بشركة بترومسيلة.


3-تشكيل لجنة أمنية لحماية المخيم.


4- تفعيل نقطة عصم وغرب المكلا لتوقيف المشتقات النفطية المتلاعب بها من قبل شركة النفط اليمنية .

هناك بيان سينشر لاحقا..

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: