اخبار عدنمحليات

حزام العاصمة #عدن يواصل تأهيل قطاعاته الأمنية بحفل عسكري مهيب لخريجي الدفعة الثانية

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) المركز الاعلامي

اختتمت الدورة التدريبية الثانية لقوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، والتي حملت شعار تأهيل رجل الأمن صمام أمان الوطن وحماية المواطن..”دفعة شهداء تحرير شبوة”، برنامجها بحفل وعرض عسكري مهيب أقيم، عصر أمس السبت في معسكر رأس عباس التدريبي، بحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية الجنوبية.

وفي بداية الحفل، وجه رئيس لجنة هيكلة القوات الأمنية، اللواء البروفيسور علي حميد العولقي كلمة تشجيعية وتوجيهية لخريجي الدورة نقل لهم من خلالها تحيات فخامة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وحثهم من خلالها على بذل طاقاتهم، وجهودهم، لخدمة امن الجنوب والمواطن.

و خاطب اللواء العولقي خريجي الدورة قائلاً: “من الآن ستبدأون ممارسة مهامكم وواجباتكم في خدمة المواطنين فكونوا آهلين لهذه المسؤولية والأمانة وأدوها على الوجه الذي يرضي الله ويرضي ضمائركم”.

داعياً إيّاهم إلى: “الحرص على الأداء المشرف للمهام الرئيسية لقوات الحزام الأمني في حماية أمن وسكينة المواطن، وبتفاني في أداء الواجب، ومن منطلق يصون كرامة المواطن ويحافظ على حقوقه”.

من جهته، قال القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن عبدالله الوالي في كلمة له في الحفل: “إن هؤلاء الأبطال الذين أمامنا هم من كان لهم الفضل بعد الله عز وجل في تحرير العاصمة عدن وكانوا صمام الأمان في تأمينها”.

و أضاف العميد الوالي بإن: هؤلاء الأبطال اليوم يتخرجون في دورة تأهيلية في معسكر رأس عباس بعد ان تخرجوا في السابق من دورة بالميدان بعد مقارعتهم لمليشيا الحوثي والعفاشيين والجماعات الإرهابية الأخرى.

و أكد الوالي بإن هذا العرض العسكري رسالة لكل عفاشي وكل من يحلم من القوى المتهالكة العودة إلى عدن والجنوب عامة لن يقبل بأي مساومات تحت أي مسمى سياسي كان .

ثم قدّم خريجو الدورة ما تم تدريبهم عليه من مهارات فردية، ومهارات القتال بالأيدي، وقوة التحمل، ومهارات اقتحام النيران، حيث ابدى الخريجون امام الحضور مهارات عالية في فنون القتال، والاستخدام التكتيكي للأسلحة، ومستوى قدرتهم، واللياقة البدنية العالية التي اكتسبوها اثناء التدريب بالدورة، وجاهزيتهم على الاقتحام، والتعامل مع مختلف العناصر الإجرامية والإرهابية.

من جهته، أدلى اركان قوات الحزام الأمني، قائد القوات في العاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي بتصريح صحفي لـ”قناة عدن المستقلة” قال فيه: “إن هذه الدفعة تأتي ضمن برنامج تم إعداده من قبل قيادة الحزام الأمني وحزام عدن وبالتنسيق مع رئيس اللجنة الأمنية الأخ محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس”.

و بشر العميد الربيعي بإن هذه الدفعة هي بداية تأهيل لجميع قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن وبقية المحافظات لتكون السد المنيع في وجه التنظيمات الإرهابية والأيادي المأجورة والأجندات التي تعمل لزعزعة الأمن والاستقرار.

مقدماً الشكر والتحايا لفخامة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي على دعمه المستمر وتواصله الدائم وجهوده الدؤوبة من أجل تأهيل القوات المسلحة الجنوبية.

وفي ختام الحفل، كرمت قيادة قوات الحزام الأمني بشكل رمزي لأسرة الشهيد العميد مجدي أحمد قاسم (أبو حرب)، قائد اللواء الثالث عمالقة، واسرة الشهيد العقيد سميح جرادة الصبيحي أركان اللواء الثاني عمالقة ولكل اسر شهداء عملية إعصار الجنوب التي تكللت بتحرير شبوة.

حضر الحفل، العميد الركن علي أحمد البيشي قائد القوات البرية الجنوبية، وإبراهيم قائد علي مدير عام الدائرة المالية والإدارية للقوات المسلحة الجنوبية، والعميد نصر عاطف اليافعي، قائد اللواء الأول دعم وإسناد، والعقيد نقيب اليهري، مدير إصلاحية سجن المنصورة المركزي، والعقيد عبود الحريري قائد معسكر رأس عباس، وقادة قطاعات الحزام الأمني في العاصمة وقيادات عسكرية وامنية أخرى.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: