اخبار عدنمحليات

تدشين #دورة تدريبية لمنتسبي #شرطة البريقة حول التوعية الأمنية

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

دشنت المنطقة الأمنية الثامنة في العاصمة عدن، يوم الأحد، بالشراكة مع مركز المدنيين في ظل الصراع “سيفيك” ومؤسسة المبادئ المشتركة، دورة تدريبية لمنتسبي شرطة البريقة، وذلك ضمن برنامج التوعية الأمنية.

وتهدف الدورة إلى رفع وعي المشاركين وتعريفهم بالآليات السلوكية والقانونية لحماية المدنيين والسبل المثلى للتطبيق الفعال للمعرفة في حماية الضحايا وجبر الضرر.

وفي التدشين، أكد مستشار مدير أمن عدن لشؤون التوجيه والأعلام الأمني، العميد أحمد علي عثمان على أهمية الضوابط الأخلاقية لرجل الشرطة والالتزام بقواعد السلوك الأمني والإنساني بكافة العمليات الأمنية اليومية لتعزيز الثقة مع المواطن.

مشيراً خلال الدورة إلى المحور الرئيسي لطبيعة الوظيفة الأمنية التي تكمن في التوافق بين الأمن والحفاظ على حقوق الانسان بشكل عام.

وأضاف مستشار شؤون التوجيه والاعلام الأمني أنه من المهم المشاركة في هذه الأنشطة والبرامج التدريبية التي تستهدف منتسبي المؤسسة الأمنية لرفدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لحماية المدنيين وتنفيذ المهام المنوطة بهم وفقا للقوانين المحلية.

aser

ويأتي هذا البرامج التوعوي ضمن الرؤية الاستراتيجية للواء مطهر علي ناجي المدير العام لشرطة العاصمة عدن والهادفة الى تحسين الأداء الأمني ورفع مستوى الوعي الأمني التخصصي والقانوني واكتساب قواعد حقوق الانسان التي يكفلها القانون الدولي الإنساني.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: