اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

منتسبو القطاع #الزراعي بساحل #حضرموت يعقدون مؤتمرهم التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية #الجنوبي

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

احتشد منتسبو القطاع الزراعي والتعاونيان الزراعية بساحل حضرموت بقاعة شهداء الجنوب، بمدينة المكلا، اليوم الثلاثاء، لعقد مؤتمرهم التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي، تحت شعار “من أجل استعادة الدور الريادي للقطاع الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين وزيادة الانتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة” .

وفي الحفل الافتتاحي للمؤتمر، الذي رعاه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،   جدد العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الداعم والمساند لاتحاد تعاونيات الفلاحين وكل الاتحادات النقابية .

مباركا لفلاحي حضرموت على تدشين مؤتمرهم التأسيسي.

مشيرا إلى إن آمال المزارعين وكل أبناء المحافظة  تعلق عليه  في استعادة النشاط التعاوني والنهوض بالواقع الزراعي في المحافظة.

وتطرق المحمدي في كلمته إلى مايعانيه مواطنو حضرموت من أزمات متلاحقة، بسبب عجز وفساد شرعية الفنادق، وتماهي السلطة المحلية في المحافظة مع فسادهم وعدم اكتراثها بمعاناتهم اليومية.

aser

وقال “إننا في انتقالي حضرموت تغاضينا كثيرا عن أخطاء السلطة المحلية، حرصا منا على استقرار المحافظة، وعدم اتاحة الفرصة لإعدائها بتحقيق مآربهم في استغلال غضب المواطنين.

وأردف: لكن المحافظ وسلطته تمادوا في غيهم، ولم يلتفتوا لمعاناة الناس، ولا أحد يعلم أين تذهب إيرادات المحافظة وفيما تنفق .

مشيرا إلى إنهم في انتقالي حضرموت،  بصدد تنفيذ برنامج تصعيدي، يهدف إلى إزاحة الفاسدين عن السلطة وتمكين أبناء المحافظة من إيراداتها وثرواتها .

وذكر المحمدي أنه وجه الهيئة التنفيذية المساعدة بوادي حضرموت، باستئناف البرنامج التصعيدي ضد قوات الاحتلال اليمني، وزيادة وتيرته، لارغام تلك القوات على مغادرة حضرموت والتوجه إلى جبهات القتال مع الحوثي، تنفيذا لاتفاق الرياض.

و هناء المهندس صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعي الجنوبي، مزارعي حضرموت ومنتسبي التعاونيات الزراعية فيها بتدشين مؤتمر فرعهم التأسيسي، بروح تعاونية ديمقراطية، وتحت إشراف مكتبي وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل، والزراعة والري.

معبرا عن شكره وتقديره للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على حرصه على استعادة دور ومكانة التعاونيات الزراعية واهتمامه بأوضاع القطاع الزراعي في الجنوب والمنتسبين إليه، ورعايته للمؤتمرات التأسيسية لاتحاد التعاونيات وفروعه في المحافظات.

مشيرا إلى إن عقد المؤتمرات التأسيسية في المحافظات، ستتوالى تباعا حتى استكمال البناء المؤسسي لاتحاد التعاونيات الزراعي الجنوبي، ومباشرة عمله بين أوساط المزارعين، بتقديم الخدمات والتسهيلات الزراعية، من آلات وبذور وأسمدة.

مؤكدا أن للاتحاد هدف استراتيجي يتمثل في السعى لتحقيق الأمن الغذائي لشعب الجنوب.

وتطرق الأمير إلى ماتعرض له القطاع الزراعي الجنوبي من تدمير ممنهج منذ العام  90م .

مؤكدا أنه جرى استهداف القطاع التعاوني بشكل متعمد ومنظم، كونه يعد أهم قطاعات الاقتصاد الوطني الجنوبي .

معددا الأضرار الكبيرة التي لحقت بالتعاونيات ونهب ممتلكاتها وإقصاء كوادرها.

مشيرا إلى إنه نتيجة لذلك الظلم والإقصاء كان المنتسبون للتعاونيات  في مقدمة الصفوف عند إعلان الحراك السلمي الجنوبي والثورة الجنوبية ومن أوئل الملتحقين والمناصرين للمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما تحدث في الحفل الافتتاحي ، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأخ سعيد كرامة الدقيل، ومحمد عوض بامطرف ممثل الدائرة الجماهيرية في أمانة المجلس الانتقالي، وأحمد سالم باضروس المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وألقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن الواقع الزراعي والتواقة إلى استعادة نشاط التعاونيات الزراعية.

وأسفرت نتيجة التصويت عن اختيار مجلس تنفيذي لفرع الاتحاد برئاسة الأخ سعيد كرامة الدقيل، وأحمد سالم بن سلوم أمينا عاما، ويسلم سالم النوحي مسؤولا ماليا، وعبدالله علي بن فرج مسؤولا على الدائرة التنظيمية، وعمر علي بوريسا رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش .

حضر حفل افتتاح المؤتمر التأسيسي ..

المدير العام لمكتب وزارة الزراعة والري في ساحل حضرموت، المهندس عوض خميس بالكيمان، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية وممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: