خبر رئيسيمجتمع مدنيمحليات

بحضور الآلاف .. اعلام #الجنوب ترفرف في سباق #الهجن السنوي بمدينة #تريم

8888
Aa

تريم (حضرموت21)  خاص – حسام دبان

شهدت مدينة تريم عصر اليوم الاربعاء الثالث عشر من شهر شعبان انطلاق سباق الهجن السنوي أو ما يسمى محلياً ( الحيك حيك أو الربعة ) ، وهي تلك العادة الشعبية التي تميز مدينة تريم عن غيرها.

يقام السباق بعد العودة من قبل شعب نبي نروح واحتفالا بتلك العوده اقسم عصر اليوم السباق السنوي الكبير بحضور الآلاف من أبناء تريم.

ابناء تريم و احتفالا بهذه المناسبة زينوا بعض الجمال بأعلام الجنوب ورفع البعض تلك الإعلام في أماكن مختلفة من مضمار السباق وسط اجواء مليئة بالفرحه والاستمتاع بتراث الاباء والاجداد.

وهذا السباق او المهرجان الشعبي يقام أيذانا بوصل أخر دفعة من الزوار الذين غادروا تريم بالجمال قبل أيام للمشاركة في أحياء الزيارة السنوية لضريح النبي ” هود عليه السلام ” والواقع شرقي وادي حضرموت بالقرب من بير برهوت الشهيرة بوادي الاحقاف مثلما تقول الأثار ، وهي تلك الزيارة التي تبداء أول شعائرها في السابع من شعبان الجاري.

ويعتبر هذا التقليد أو ما يسميه الناس هنا ( ألربعة ) أو (ألحيك حيك ) عادة سنوية يحرص أغلب الناس في مدينة تريم وبعض المدن المجاورة على حضورها وعدم تفويتها ، فهي أحدى المحطات السنوية الترفيهة والتي حرص الإنسان الحضرمي على أحياؤها خلال اشهر السنة الهجرية بعتبارها فترات نقاهه تبعث بالكثير من الأستمتاع والسعادة والحيوية في صدور الكبار قبل الصغار كما تعتبر هذه الحادثة ذكرى تشعر الناس بقرب شهر رمضان المبارك وقدوم روحانيته العظيمة .

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: