اخبار المجلس الانتقالي

اتحاد التعاونيات الزراعية يعقد أول مؤتمر تأسيسي لاتحاد التعاونيات الجنوبي بوادي حضرموت ويخرج بعدد من القرارات والتوصيات

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 ) خاص

عقد اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي، صباح اليوم بمدينة سيئون، المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعي بوادي حضرموت تحت شعار: (من أجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين زيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة)، برعاية كريمة من الرئيس القائد/ عيدروس بن قاسم الزبيدي.

المؤتمر التأسيسي حضره المهندس/ صالح مساعد الأمير (رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي)، والمهندس/ شكري باموسى (مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بوادي حضرموت ومندوب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل)، كما حضره أكثر من 60 مندوبا يمثلون أكثر من 16جمعية تعاونية زراعية.

في مستهل المؤتمر تحدث المهندس الأمير عن أهمية تأسيس فرع الاتحاد وإعادة تفعيل النشاط الزراعي والمساهمة في تحسين وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة للقطاع الزراعي والاهتمام بالمزارعين وحلحلة قضاياهم ومتابعة مطالبهم .

مؤكدا في كلمته على أن الاتحاد وضع خطط مستقبلية لتحديد الاتجاهات العامة للتعاونيات لتقديم أفضل الخدمات والمساعدات للقطاع الزراعي .

وقد تخلل المؤتمر عدد من الكلمات من المهندس/ أحمد باغوث (رئيس فرع الاتحاد الزراعي بالوادي ومدير عام مكتب الزراعة ومندوب مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل) كلها أشادت بانعقاد المؤتمر ووضع اللبنات الأساسية لتفعيل النشاط الزراعي بالوادي .

وفي الجلسة الإجرائية ناقش المندوبون الوثائق المقدمة للمؤتمر وتمت المصادقة عليها .

هذا وقد خرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي/ فرع حضرموت الوادي، أهمها:

1/ فك الارتباط بالاتحاد التعاوني الزراعي/ صنعاء مع الاحتفاظ بكافة الحقوق المرتبطة بالاتحاد من أصول ثابتة ومتحركة في الاتحاد والجمعيات العامه والمشاريع التعاونية المختلفة المشارك فيها الاتحاد.

2/ انتخاب مجلس الفرع من 7 أعضاء و2 احتياط:

1/ أحمد علي باغوث (رئيسا).

2/ سالم عبدالله بن علي جابر (الأمين العام).

3/ هادي سليم حمدان (المسئول المالي).

والبقية أعضاء..

3/ انتخاب لجنة الرقابة والتفتيش من 3 أعضاء برئاسة الأخ/ إبراهيم سالم قويح ..

كما خرج المؤتمر بعدد من القرارات والتوصيات التي تخدم المزارعين وتساهم في تعزيز وتطوير الإنتاج الزراعي والمشاركة المجتمعية وتكامل الجهد الرسمي والشعبي لتنفيذ المشاريع التنموية الزراعية المشتركة لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: