أخبار حضرموتمحليات

وزير النقل يكرم عدد من موظفات ديوان عام الوزارة بعدن

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) إعلام الوزارة

برعاية كريمة من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، نظمت دائرة المرأة في الوزارة ، صباح امس ، حفلاً تكريمياً لعدد من الموظفات بديوان عام الوزارة في العاصمة عدن وذلك بمناسبة عيد المرأة العالمي .

وخلال وقائع الحفل الذي جرى تنظيمه بحضور نائب وزير النقل الاستاذ ناصر احمد عباد شريف وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدون في ديوان عام الوزارة ، القى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، بكلمه هنأ من خلالها الحاضرات من النساء وعبرهن إلى كافة النساء في ربوع الوطن والمنطقة العربية والعالم اجمع بإعتبار ان يوم الثامن من مارس مناسبة لكل نساء العالم .

واشاد الوزير في كلمته ايضاً بدور المرأة والعاملة منها وماتبذلها من جهود في سبيل خدمة العمل والمجتمع ، لافتاً الى المكانة الكبيرة التي تحتلها المرأة وتتبؤاها اليوم والمناصب التي تقلدتها بفضل اجتهادها والمستوى التعليمي والاكاديمي الذي وصلت اليه .

كما تطرق الوزير الى المراحل التاريخية والنضالية للمرأة في مختلف الاصعدة منذ عهد الاستعمار حيث وصل بها الامر الى حمل السلاح دفاعا عن الارض والعرض الى جانب اخيها الرجل ، مستعرضا بعض اسماء مناضلات تصدرن المشهد انذاك وسيرتهن العطرة .

واكد الوزير كذلك في سياق كلمته الى ان احتفال الوزارة اليوم بتكريم كوكبة متميزة من النساء الموظفات في الوزارة ، انما يأتي في اطار اهتمام قيادة الوزارة بالمرأة وتمكينها من شغل مواقع قيادية ، ورغبةً من الوزارة في جعل المناسبة تقليداً سنوياً يتم ترسيخه ، منوها كذلك الى ان الوزارة ستعمل جاهدة ليشمل التكريم في العام القادم الناشطات والموظفات المبرزات في مختلف الهيئات والمصالح والمؤسسات التابعة للوزارة.

من جانبها الاخت لبنى انور برهان مسئولة قطاع المراة والقائم باعمال مدير عام سياسات واقتصاديات الموانئ بديوان عام وزارة النقل ، القت بكلمة عن قطاع المرأة ومن جرى تكريمهن تقدمت من خلالها بخالص الشكر والامتنان والتقدير لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ونائبه الاستاذ ناصر شريف على جهودهما الكبيرة في ادارة شئون الوزارة ولاهتمامهما وحرصهما الدائم على اعطاء المرأة العاملة المكانه التي تستحقها كما تقدمت بالشكر لمن حضر الفعالية من الوكلاء والوكلاء المساعدين .

واضافت : ” يسعدنا ويشرفنا في هذا الحفل المتواضع في ترتيبه والكبير بمضمونه ومعناه و الذي تم الترتيب له في الوزارة ولاول مرة بتوجيهات من معالي الدكتور عبدالسلام صالح حميد وزير النقل .. لتكريم موظفات الوزارة ضمن فعاليات العيد العالمي للمرأة الذي يتم الاحتفال به سنوياً لأثبات ان المرأة فعلاً كيان يحتدى به كونها قد حققت الكثير من المكاسب في جميع مرافق العمل والانتاج ومختلف نواحي الحياة ” .

وتابعت بالقول : ” ونحن نحتفل هذا اليوم في وزارتنا لتكريم جميع موظفات الوزارة من قبل معالي الوزير تقديراً لجهودهن في جميع قطاعات الوزارة تزامنا مع الاحتفاء بعيد الام خلال الأيام القليله القادمه ، لايسعنا الا ان نتقدم بخالص تمنياتي لجميع الأمهات والزميلات بالصحة والعافية وتمنياتنا لهن كل التوفيق والنجاح في حياتهن المهنيه والأسرية ” .

عقب ذلك جرى توزيع شهادات الشكر والتقدير على الموظفات اللاتي جرى تكريمهن ، ليختتم الحفل بقيام الاخت لبنى برهان مسئولة قطاع المرأة بتكريم كل من وزير النقل ونائبه تقديراً لجهودهما واهتمامهما وحرصهما المتواصل على منح المرأة المكانه التي تستحقها .

حضر وقائع فعالية التكريم كل من الدكتور الخضر علي محمد القفيش وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية والادارية ، والمهندس طارق عبده علي وكيل قطاع النقل الجوي ، والاخ عامر سعيد الزعوري الوكيل المساعد لقطاع الشئون المالية والادارية ، والاخوين انور عبدالسلام السكرتير الخاص للوزير وأ. حسن العطاس نائب مدير عام مكتب وزير النقل ، والاخ عبدالواحد حسين السقاف مدير عام الموارد البشرية في الوزارة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: