اخبار عدنمحليات

#مدير عام #البريقة يدشن حملة نظافة لساحل محمية جزيرة العزيزي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص – محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، حملة نظافة لساحل محمية جزيرة العزيزي، والذي تنفذها الهيئة العامة لحماية البيئة، بالتعاون مع الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ( البرسجا ).

وفي التدشين، بمعية وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة – المنسق الوطني للبرسجا – المهندس عبدالسلام محمد الجعبي، أكد الدكتور الشوبجي أهمية تنفيذ الحملة، والتي تتضمن إزالة التلوث والنفايات البلاستيكية الذي يخلفها رواد الجزيرة، كونها تعد أهم واجمل الجزر اليمنية في محافظة عدن، ناهيك إلى أنها تحتضن حالياً موسم التعشيش الخاص بالسلاحف.

وخلال تدشين الحملة، أشاد مدير عام البريقة، الدكتور صلاح الشوبجي، بدور الهيئة العامة لحماية البيئة، وكذا الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ( البرسجا )، على تنفيذهم هذا العمل الخدمي لأهم موقع طبيعي وسياحي في المديرية، مثمناً – في الوقت ذاته – جهود عمال قسم النظافة بمديرية البريقة، وبمساعدة عدد من الشباب على مشاركتهم الفاعلة في تنفيذ الحملة.

بدوره، أوضح وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة، المهندس عبدالسلام الجعبي، بأن الحملة تأتي متزامنة ضمن عدة برامج نفذتها الهيئة وبالتعاون مع الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ( البرسجا ) برعاية وزارة المياه والبيئة خلال شهر مارس الجاري، مشيدا بالدور المتميز والتفاعل الكبير من قبل مدير عام البريقة الدكتور صلاح الشوبجي، على تقديمه كافة التسهيلات اللازمة لمن شأنه تنفيذ وإنجاز كافة أنشطة وبرامج الهيئة.

الجدير ذكره، أن جزيرة العزيزي وبعض الشواطئ المجاورة لها في رأس عمران الواقعة في مديرية البريقة بمحافظة عدن تمثل أهم منطقة في خليج عدن لتواجد السلاحف وموطناً ملائماً لتعشيشها ومكاناً مناسباً لوضع بيضها خاصة السلاحف البحرية صقرية المنقار المهددة عالمياً بخطر الانقراض بفعل الممارسات الخاطئة والسلبية للإنسان.

aser

حضر تدشين الحملة، مدير إدارة التوعية البيئية بصندوق النظافة والتحسين بعدن – مدير الطوارئ البيئية بوزارة المياه والبيئة – جميل القدسي، ورئيس قسم النظافة بمديرية البريقة، عبدالجبار يوسف، وممثل عن الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ( البرسجا )، الدكتور زاهر الأغوان.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: