أخبار سقطرىمحليات

الوزير #السقطري يزور جزيرة عبد الكوري ويشيد بدعم مؤسسة #خليفة الإنسانية بالجزيرة

8888
Aa

سقطرى (جضرموت21) إعلام الوزارة

زار وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، يوم الاحد ، بمعية الوفد الوزاري المرافق له، جزيرة عبدالكوري للاطلاع على احتياجات ومعاناة الأهالي خاصة في القطاع السمكي.


وأشاد السقطري بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية الشقيقة عبر ذراعها التنموي “مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية” من خلال إنشاء مدرج ترابي للطيران وشق الطرقات وحفر الآبار وتزويدها بمعدات حديثه لتحلية المياه في قرى جزيرة عبدالكوري، مثمناً دور مندوب مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في أرخبيل سقطرى “خلفان بن مبارك المزروعي”.

وطاف السقطري في معظم مناطق الجزيرة ومنها بير العجوز، وخيصة صالح، والتواهي العليا، والتواهي السفلىن وبيت عيسى، مستمعاً من الصيادين وشيخ الجزيرة غالب أحمد، لأهم احتياجاتهم وأسباب معاناتهم.


ووجه السقطري باعتماد شراء اثنين عباري لصيادي جزيرة سمحة وعبدالكوري بسعة 25طن لكل قارب لنقل البضائع واحتياجات الأهالي في الجزيرة وإنشاء ثلاجة خزن خاصة للصيادين للحفاظ على معداتهم بخيصة “النائم”.


والتقى السقطري بأسر الشهداء الذين وافتهم المنية العام الماضي في عرض البحر نتيجة لاضطرابات البحر مقدما لهم مبلغ مالي وقارب صيد مع محركها.

aser


إلى ذلك زار السقطري عدد من مشاريع حصاد مياه الأمطار موجهاً المختصين في قطاع الري برفع كلفة إعادة تأهيل وترميم حاجزي مياه في منطقتي “التواهي السفلى” و ” بيت عيسى” للاستفادة من مياه الأمطار في المنطقتين والقرى المجاورة لهما.

من جانبهم رحب أهالي جزيرة عبدالكوري بزيارة الوزير السقطرى والوفد الوزاري المرافق له إلى الجزيرة لتلمس احتياجاتهم عن قرب.


رافق الوزير من الفريق الوزاري المهندس أحمد الزامكي وكيل قطاع الري، والأستاذ غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي، والدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، والمهندس علي الشيباني مدير عام وقاية النبات، والأستاذ أنور السعدي مدير عام الإحصاء والتخطيط، والمهندس شكري خميس مدير عام منشآت الري، والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير.


ووكيل المحافظة لشؤون الجزر المهندس رائد الجريبي، ومدير الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي فرع سقطرى أ. أحمد علي عثمان.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: