اخبار عدنمحليات

#مدير عام #الشيخ عثمان يدعو القطاع الخاص إلى دعم قطاع التعليم

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص – محمد القادري

دعا مدير عام مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، الدكتور وسام معاوية سعيد، رجال المال والأعمال والمستثمرين وغيرهم من القطاع الخاص إلى الإسهام الفاعل في تطبيق المسؤولية الإجتماعية في مختلف المجالات التنموية والخدمية ومنها مجال التعليم لتحسين والنهوض بالعملية التعليمية، كون التعليم يعتبر أساس بناء الأنسان.

جاء ذلك، خلال نزوله إلى مدرسة الفقيدة “نور حيدر” للتعليم الأساسي، ومدرسة “الممدارة” للتعليم الأساسي (بنات)، لاطلاعه على الترتيبات النهائية والإجراءات المتخذة للبدء بتنفيذ مشروع تركيب منظومة الطاقة الشمسية في المدرستين، بدعم من مؤسسة أبو الرجال التجارية.

وفي الزيارة، وبحضور مدير فرع مؤسسة أبو الرجال التجارية بعدن، عبدالله حسن أبو الرجال، أشار مدير عام الشيخ عثمان، الدكتور وسام معاوية، إلى أن إختيار المدرستين في تركيب منظومة الطاقة الشمسية، يأتي بعد التنسيق والاتفاق مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية، كون المدرستين تستوعب كثافة طلابية كبيرة، لافتاً إلى أن مدرسة الفقيدة “نور حيدر” الواقعة في شارع محمد سعد عبدالله تستوعب (1500) طالبة، فيما تستوعب مدرسة “الممدارة” الواقعة في منطقة الممدارة (2300) طالبة.

وأكد الدكتور معاوية، أهمية تنفيذ المشروع في تركيب منظومة الطاقة الشمسية بالمدارس لتوفير بيئة تعليمية للطلاب والطالبات، وخصوصاً في ظل الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، والذي يؤثر سلباً على العملية التعليمية والتربوية.

وثمن مدير عام الشيخ عثمان، الدكتور وسام معاوية، بالدعم الخيري المقدم من قبل مؤسسة أبو الرجال التجارية على تبنيها في تمويل لتنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام، والذي ستؤثر إيجاباً في استمرارية التيار الكهربائي واستقرار العملية التعليمية خلال فصل الصيف.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: