اخبار المجلس الانتقاليمحليات

رئيس #انتقالي أبين يزور عدد من المرافق الخدمية ويعقد اجتماع موسع بمديرية سرار يافع

8888
Aa

أبين (حضرموت21) خاص ـ صالح البخيتي

قام رئيس القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين الأخ محمد الشقي ومعه رئيس انتقالي سرارعلي ناصرالحامدي وأعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي عبدالرقيب الشنبكي ووضاح الميسري وحسام الجعدني وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية، يوم الإثنين بزيارة تفقدية إلى مبنى ثانوية سرار يافع.

وخلال الزيارة التفقدية إلى الثانوية شهد فيها الطابور الصباحي ووجه كلمة توجيهيه للطلاب حثهم فيها على المثابرة والاجتهاد وبذل مزيداً من العطاء في الجانب العلمي ومشيداً في الوقت ذاته بماحققته ثانوية سرارالنموذجية من تقدم علمي مثمر ومحقق على أرض الواقع من خلال بروز طالبها المثالي رائد صالح الحي الذي حصد الميدالية الفضية في مسابقة أولمبياد أذكياء العرب في مادة الرياضيات التي اقيمت منافساتها بالمملكة العربية السعودية ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

من جانبه مديرمكتب التربية بالمديرية فوزي محمد علي المُخيري تحدث بكلمة رحب من خلالها بالوفد الزائر إلى المديرية،وفي السياق ذاته حث الطلاب على أستغلال الوقت والمذاكرة ،منوهاً إن مكتب التربية سرارخلال العطلة الفصلية لهذا العام سيقيم مخيم صيفي لتقوية الطلاب في المواد العلمية ،مشيداً بما حققه الطالب رائد الحي طالب ثانوية سرارمن تقدم عالي ومشرف عاد فخره وأعتزازه لمديرية سرار ومحافظة أبين واليمن.

ثم انتقل الوفد بجولته الثانية إلى المركزالصحي والأمومة والطفولة سرار واطلع الشقي ومرافقيه خلال الزيارة على الخدمات التي يقدمها المركز والعاملين والعاملات في القطاع الصحي بيافع سرار،كما استمع من مديرمكتب الصحة والسكان بالمديرية مقبل النوباني إلى شرح مفصل حول الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل مكتب الصحة.

والجولة الثالثة كانت إلى مقر قيادة الحزام الأمني والأمن العام سرارحيث أطلع الشقي ومرافقيه على الجانب الأمني بالمديرية وتلمس همومهم واستمع من القائم بمهام الحزام الأمني بالمديرية مختار الناخبي إلى المهام والواجبات التي يقدمها الحزام في استتاب الأمن بالمديرية،كما ذكر الناخبي الاشكاليات التي ترافق عملهم أبرزها عدم وجود أطقم عسكرية خاصة للحزام وعدم مباشرة عمل القائد البديل في قيادة الحزام، وبالمثل استمع من مدير أمن سرار العقيد محمود الطالبي إلى الصعوبات التي تواجه إدارة الأمن العام منها سحب القوة الوظيفة إلى أبين واستقطاع مرتبات الجنود وعدم وجود التغذية للأفراد.

aser

وكانت الجولة الآخيرة إلى مقر الأدارة المحلية حيث عقد الشقي اجتماعاً مشتركاً ضم الهيئة التنفيذية بانتقالي سراروعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والعسكرية.

وكرس الاجتماع إلى مناقشة عدداً من القضايا الأمنية والعسكرية والخدمية والاقتصادية بالمديرية (الشان المحلي) إلى جانب متابعة عمل المكاتب التنفيذية في المديرية وكيفية النهوض بعملها ومسئولياتها.


وبدء الاجتماع بكلمة عضو الجمعية الوطنية للانتقالي رقيب الشنبكي رحب من خلالها بالحاضرين ثم تطرق إلى توضيح الزيارة التي قصدها الوفد الزائر وقال من لديه وجه نظريحب إن يطرحهاخصوصاً فيما يخص الشأن المحلي.

من جانبه تحدث رئيس القيادة المحلية بانتقالي أبين محمد الشقي بكلمة شكر من خلالها الحاضرين وتطرق إلى تهنئتهم بالتفوق الذي حصده الطالب المثالي رائد الحي ،مشيداً في الوقت ذاته بالدور النضالي والبطولي التي قدمته مديرية سرار في سبيل الدفاع عن حياض أرض الجنوب.

وأضاف الشقي إن سرار يافع قدمت قوافل من الشهداء والجرحى ولها بصمات أيجابية في الساحة الجنوبية.

وشكرأمين عام المجلس المحلي سرار محُمد حسن العُمري الشقي ومرافقيه على زيارتهم المشرفة ثم تطرق إلى طرح العراقيل التي تواجه القطاع التربوي بالمديرية أهمها نقص الكادر وشحة الأمكانيات.

كما تحدث أ.خالد العاقل عن فساد السلطة المحلية وبعض إدارات المجلس الانتقالي بالمديرية وطالب أنتقالي المحافظة بتصحيح مسار المجلس وازاحة كل من تلطخت أيديهم بالفساد.

من جانبه منيرالعُمري مديرإعلام سرار السابق قدم ملف إلى رئيس انتقالي المحافظة يحوي بعض من تجاوزات ومخالفات قيادة المجلس الانتقالي والحزام الأمني بالمديرية.

من جانبه “الشقي” قام بالرد على ما طرحه الحاضرين في الاجتماع وأبدى استعداده بوضع الحلول العاجلة لبعض منها، داعياً الجميع إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، والارتقاء بالعمل بما يسهم في خدمة المواطنين،وتقديم النموذج الأفضل،واتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الكفيلة،ووضع حد لكل القضايا العالقة بالمديرية وإصلاحها بالشكل المطلوب.

وخرج الإجتماع بجملة من القرارات الهامة ذات الصلة بالشأن المحلي،منها تكليف قيادة أنتقالي المديرية بالجلوس مع قيادة السلطة المحلية لمباشرة عملها بالمديرية وتفعيل دورالمكاتب التنفيذية،ووجه بضبط عملية التلاعب بحصة المديرية من الديزل .

والغاز المنزلي والنظر في ملف الشهداء والجرحى،والعمل وفق اللوائح والقوانيين المنظمة، لذلك بما يخدم الصالح العام بالمديرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: