اخبار عدنخبر رئيسيمحليات

اختتام #دورة تدريبية في #سلاح الدروع للكتيبة الخامسة باللواء الأول دعم وإسناد

8888
Aa

لحج (حضرموت21) المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية

شهد معسكر اللواء الخامس بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، حفل اختتام الدورة التدريبية للسرية الثانية في كتيبة حزم 5 دروع التابعة للواء الأول دعم وإسناد.

و في الحفل الذي حضره أركان القوات البرية الجنوبية اللواء صالح السيد، والقائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي، وقائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد نصر اليافعي، فقد شملت الدورة تدريب وتأهيل أفراد السرية الثانية على سلاح الدروع بإنواعه.

و قال أركان القوات البرية، مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد: ” إن القوات المسلحة الجنوبية والأمن لن تتهاون في الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار الجنوب”، متوعدا جماعة الإخوان التي اعتبرها منبع جماعات التطرف والارهاب برد قاسي ومزلزل على كل الجرائم التي ترتكبها بحق شعب الجنوب، وأن حلمها العودة مجدداً إلى الجنوب مجرد احلام وأوهام لأن مصيرها سيكون الزوال كالمليشيات الحوثية الارهابية

بدوره، أشاد قائد قوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي بالأفراد الخريجين من الدورة التدريبية الذين تلقوا مهارات حول كيفية استخدام سلاح الدروع.

وعدّد الوالي المهام التي قامت بها كتيبة حزم 5 دروع منذ تأسيسها ابتداء في تحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية وصولا إلى مناطق عدة، كان لافراد وقيادة الكتيبة دور بارز في تحرير تلك المناطق بمعية الشهيد القائد منير ابو اليمامة.

aser

كما عبر قائد قوات الحزام الأمني في كلمته عن شكره وتقديره للرئيس القائد عيدروس الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، للدور الذي يوليه في تأهيل وتدريب القوات المسلحة الجنوبية والأمن.

وعقب ختام الحفل تم تكريم الضباط والأفراد المبرزين في الدورة، كما تم تنظيم حفل استعراض بالآليات والدروع في ميدان العرض مروراً أمام منصة الشرف، والقاء التحية العسكرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: