أخبار اليمنأخبار عربية

صحيفة : مشاورات الرياض تنسج خريطة طريق للحل في #اليمن

8888
Aa

الرياض ( حضرموت21 ) متابعات

قال سفير مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سرحان بن كروز المنيخر، في مؤتمر صحافي بالمركز الإعلامي المجاور لقاعة المشاورات اليمنية – اليمنية في الرياض، أمس، إن «الجميع، ومن دون استثناء، متوافقون على أن ينتقلوا بوطنهم إلى يمن مستقر ومزدهر. نحن نعيش ونحتفل باليوم السابع من نجاح المشاورات». وأضاف: «الجميع متفائلون ولا مجال للتوجس، الشعب اليمني يعلق آماله على ممثليه في هذه المشاورات، وقد بدأوا في نسج خريطة تنقلهم من الوضع الراهن إلى يمن آمن ومزدهر سيجد كل الدعم من أشقائه في مجلس التعاون».

وجاء كلامه ملخصاً لمجريات اليوم السابع من انطلاق المشاورات اليمنية تحت رعاية خليجية. ويبدو أن اليمنيين قد بدأوا ينسجون الحلول ووضع خريطة طريق يمنية – يمنية تنقل البلاد من الوضع الراهن إلى الأمن والاستقرار.

و«الوفاق» هو العنوان الأبرز الذي يرسم مشهد المشاورات خلال يومها السابع، بحسب المنيخر الذي أفاد بأن اليمنيين «استكشفوا طوال الأيام الماضية التحديات والمعوقات، فيما بدأوا أمس مقابلة الحكومة اليمنية بجميع أعضائها. الجميع من دون استثناء همهم الوحيد كيف يسخّرون جميع إمكانيات الدولة لخدمة المواطن في الداخل والخارج، وهم عازمون على تعزيز مؤسسات الدولة وتمكينها من خدمة المواطن اليمني».

من جانبه، تحدث لطفي نعمان المشارك في المحور السياسي لـ«الشرق الأوسط» عن «مقاربة واقعية لكثير من الأمور المتعلقة بأداء الشرعية وضرورة إصلاحها وتصحيحها، وهي مسألة محل إجماع طرحت في المناقشات».

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: