اخبار المجلس الانتقالي

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يشدد على أهمية دعم التنمية وإنعاش الاقتصاد وإعادة الاعمار

8888
Aa

الرياض ( حضرموت21 ) خاص

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية مساء اليوم، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سعادة دومنيك مينور سفيرة مملكة بلجيكا في الرياض.

وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس القائد بالسفيرة مينور، مشيدا بالعلاقات المتينة بين بلادنا ومملكة بلجيكا، وبالدور الإنساني الملحوظ الذي تضطلع به الحكومة البلجيكية في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي أفرزتها الحرب في اليمن.
وشدد الرئيس القائد على أهمية الدعم الذي تقدمه بلجيكا في قطاع التأهيل والتدريب وبناء القدرات لاسيما في الجانب الدبلوماسي ودعم مشاريع التنمية ودعم وإنعاش الاقتصاد المنهار والإسهام في إعادة إعمار البنية التحتية التي دمرتها الحرب وفي طليعتها قطاعات الكهرباء والمياه والإصحاح البيئي، والتعليم، والصحة.

من جانبها عبرت سفيرة مملكة بلجيكا عن سعادتها بلقاء الرئيس القائد معبرة عن تهانيها له ولزملائه في مجلس القيادة الرئاسي المنبثق عن مشاورات الرياض، مؤكدة أنها تتطلع للعمل مع القيادة الجديدة بما من شأنه مساعدة الحكومة للخروج من الأزمة الراهنة.
وأكدت السفيرة مينور استعداد حكومة بلادها لتقديم الدعم لحكومة المناصفة لتعزيز التنمية وإنعاش الاقتصاد وبناء قدرات موظفي الدولة.
وشددت السفيرة البلجيكية على أهمية إشراك المرأة في دوائر صناعة القرار وفي مختلف القطاعات الحكومية، مؤكدة على حرص بلادها على تمكين المرأة اليمنية للمشاركة بفاعلية في العملية السياسية في البلد.
حضر اللقاء كل من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس، وصالح غالب القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وعماد محمد نائب مدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي لرئيس المجلس.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: