اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#انتقالي حضرموت يشارك أبناء حي النصر احتفاءهم بختم مسجد ” باقادر ” السنوي

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

شارك علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، أبناء حي النصر بمنطقة الشرج في المكلا احتفالهم بالختم السنوي لمسجد باقادر، الذي نظمه المركز المحلي للحي.

وثمن الهميمي جهود شباب الحي في الحفاظ على الموروث الشعبي والإرث الحضاري لمحافظة حضرموت ومدينة المكلا على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات التي تشهدها سنويا مساجد مدينة المكلا، خلال هذا الشهر المبارك التي تعرف بالختائم تمثل تظاهرة روحانية ودينية واجتماعية لأبناء المدينة، وتربط ماضي الأجداد بحاضر الاحفاد.

وتضمن الحفل عدداً من الفقرات من بينها الرقصات الشعبية من التراث الحضرمي الأصيل كرقصة “العدة” نظمها شباب وعقلاء الحي، ورقصة طفولية أدتهَ فرقة براعم وزهرات الحي، وكذا العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية الجنوبية، والتمثيليات الهادفة التي رسمت أجواء الفرح والبهجة على كل الحاضرين.

وأقيمت على هامش الحفل مسابقات معلوماتية وفكاهية، قدمت فيها العديد من الجوائز التحفيزية.

من جانبهم عبر أهالي حي النصر عن سعادتهم وخالص شكرهم للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة على مساهمتها في إنجاح هذا الختم والاحتفاء به.

aser

حضر الاحتفال الكابتن علي فرج الطمبشي مدير إدارة الشباب والطلاب بانتقالي حضرموت وعدد من قيادة مديرية المكلا، والشخصيات الاجتماعية والسياسية وجمع غفير من المواطنين.

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: