اخبار المجلس الانتقاليمحليات

إدارة حقوق الإنسان بـ #انتقالي حضرموت تنظم لقاء تشاوريا مع الناشطين #الحقوقيين بالمحافظة

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

عقدت إدارة حقوق الإنسان والحريات بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقر الهيئة بالمكلا، اليوم الاثنين، لقاء تشاوريا مع مجموعة من الناشطين في مجال حقوق الإنسان بالمحافظة..

واستعرض اللقاء الذي أداره الأستاذ حسن بلحول مدير الإدارة، الصعوبات والمشاكل التي يواجهها الناشطون الحقوقيون في حضرموت.


وعبر بلحول عن سعادته بلقاء هذه الكوكبة من الشباب المتميزين بنشاطهم الحقوقي، ورغبتهم الملحة في خدمة مجتمعهم وتطبيق الحقوق التي أرساها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وفي مقدمتها الحق في حرية التعبير ، والحق في التعليم وفي الصحة وغيرها من الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية.


مؤكدا أن قيادة الهيئة التنفيذية بالمحافظة، ممثلة برئيسها العميد الركن سعيد المحمدي، تولي إهتماما كبيرا بقضايا الحقوق والحريات، وتقف دائما مساندة للمواطنين في انتزاع حقوقهم..

وناقش اللقاء آليات التنسيق وتوحيد الجهود بين إدارة حقوق الإنسان بالهيئة والناشطين في مجال حقوق الإنسان بالمحافظة.

aser


مؤكدا على ضرورة وأهمية التواصل وعقد اللقاءات لتفعيل جهودهم والارتقاء بمستوى عملهم، والتشاور حول الأوضاع الإنسانية في حضرموت وفضح مرتكبي الانتهاكات بالمحافظة والتشهير بهم.


داعيا إلى تشكيل كيان للناشطين الأفراد، يوفر لهم آليات للتنسيق مع المنظمات الدولية، بالإضافة إلى تأسيس كيان جنوبي يجمع كل المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان بالمحافظة .


وطالب الناشطون الحقوقيون من المجلس الانتقالي بتنفيذ دورات تدريبية في مجالات الرصد والتوثيق وإعداد التقارير، وتوفير الحماية للناشطين ..

حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: