إفتتاحية الصباح

افتتاحية #حضرموت21 .. أذان بمواعيد مختلفة !!

8888
Aa

تريم ( حضرموت21 ) خاص : فريق التحرير

تريم حضرموت.. تلك المدينة الموغلة في التاريخ تبسط على ضفافها شتى صنوف الجماعات القروسطية بآخر صيحاتها ومختلف نسخها، تلك الجماعات التي لا تكف يوما عن صراع الكراهيات وصراع الجاهليات بين العرب والعرب ، من المنابر وحتى المقابر ضمن أدوار تاريخية مستمرة يتفاعل معها الانسان البسيط ويقتات منها السياسيون والمنتفعون ورجال الدين.

مواقيت الأذان للصلوات الخمس وموعد دخول شهر رمضان الكريم تحددها أجهزة الدولة الرسمية في كل بلدان العالم إلا هنا فالدور ليس منوطا بالدولة ولكن بالجماعة أو الطائفة، هنا حيث تنهار الدولة و تتعرى يصبح مجتمع القطيع أشد انجذابا للصراع والشعار.

لا شي هنا يثير السلطة أو يحرك خصلات شعر مسؤوليها، لا الرجل الذي يقبع في قصر الرناد ولا مكاتب الدولة الأخرى التي أصبحت كالذي تتخبطه الشياطين، لا تصريح هنا، ولا توضيح هناك، كأنما أصيبوا جميعهم بسكتة دماغية، سلطة لا تستطيع إلزام مواطنيها بقراراتها؟!! .. ماذا نسميها إذن؟!!

دولة الرؤوس المتعددة أو أسطورة الدولة التي دوما ما تقهر على غرار أسطورة الدولة التوراتية التي لا تقهر كما ترددها الدعاية الاسرائيلية، هنا في بلادنا تتدحرج المفاهيم وتنقلب على أعقابها فما أحقرها من سلطة وما أضعفها….. وما أفسدها!!.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: