اخبار المجلس الانتقالي

سياسيون يحددون أبرز متطلبات استعادة مؤسسات الدولة في ظل المجلس الرئاسي

8888
Aa

عدن (حضرموت21) متابعات
حدد سياسيون ونشطاء، أبرز متطلبات استعادة مؤسسات الدولة خلال المراحل القادمة، على مستوى الوطن الجنوبي، وإحلال السلام في اليمن بشكل عام، وهي خطوات وضعوها أمام مجلس القيادة الرئاسي.
جاء ذلك عبر تغريدات رصدها عدن تايم، بالتزامن مع إطلاق نشطاء جنوبيون مساء اليوم الإثنين هاشتاج، حمل وسم # مرحله_استعادة_مؤسسات_الدولة.

وفي هذا الصدد قال القيادي الجنوبي أحمد الربيزي : ‏”منذ بدات حركتنا السلمية المطالبة بأستعادة دولةالجنوب، بمؤسساتها، كنا نبعث رسائل إطمئنان لأخوتنا الجنوبيون في سلطة صنعاء ونطالبهم بالحفاظ على المؤسسات التي يعملوا فيها”.
وأضاف الربيزي : “واليوم وقد صارت مؤسساتنا بين أيدينا فإننا لن نسمح لأي شخص يتهاون في هذه المرحلة”.
من جانبه قال المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية المقدم/محمد النقيب، أن : “مرحله استعاده موسسات الدوله، تطلب تنفيذ مصفوفة من الاجراءات العملية الفورية، اهمها إستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض العسكرية والسياسية والاقتصادية، الاتفاق كان ومازال خارطة حل وبناء، نص على خروج القوات المتواجدة في حضرموت الوادي والمهرة الى الجبهات ونص على تفعيل واصلاح مؤسسات الدولة”.
ورأى المحامي علي العولقي أن : ‏مرحلة إستعادة مؤسسات الدولة تبدأ من هيكلة الحكومة وتغيير مدراء المؤسسات لأستئصال الفساد من جذوره ، واستبدالهم بكوادر يتم اختيارهم وفقاً لمعايير الخبره والكفاءة ، وليس المحسوبية كما كان يحدث في السابق.

بدوره قال الصحفي فواز الحنشي : “ينبغي على قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وكذلك المكونات الجنوبية الأخرى أن تستغل فرصة التوافق بين الفرقاء السياسيين لما يخدم بناء مؤسسات الدولة في العاصمة عدن التي ظُلمت كثيراً”.
من جانبه قال الصحفي أرسلان السليماني أن : ‏”مرحلة إستعادة مؤسسات الدولة تبدأ من هيكلة الحكومة وتغيير مدراء المؤسسات لأستئصال الفساد من جذوره ، واستبدالهم بكوادر يتم اختيارهم وفقاً لمعايير الخبره والكفاءة ، وليس المحسوبية كما كان يحدث في السابق”.
إلى ذلك رأى الناشط واثق الحسني أن مرحلة استعادة مؤسسات الدولة تتطلب وجود جهاز رقابة ومحاسبة فعال، وقال : “في ظل عدم وجود جهاز رقابة ومحاسبة فعال على الأرض فلا تأمن الفتنه حتى على المسؤول النزيه، إن النفس لأمارة بالسوء إلا مارحم ربي”.


اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: