اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#الخبجي يلتقي تنفيذيتي #عدن ولحج ومنسقيتي #المجلس بجامعتي عدن وأبين

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

التقى الدكتور ناصر الخُبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، مساء يوم الثلاثاء الهيئتين التنفيذيتين للقيادة المحلية بالعاصمة عدن ومحافظة لحج، ومنسقيتي المجلس في جامعتي عدن وأبين.

واستعرض الدكتور الخبجي خلال اللقاء، مراحل سير عملية المشاورات التي جرت في العاصمة السعودية الرياض والمخرجات التي أفضت إليها عملية التشاور.

وأشار الخُبجي إلى أن قضية الجنوب مرت بمراحل عديدة منذ ما بعد احتلال الجنوب صيف العام 94م والتي كان المجتمع الاقليمي والدولي حينها يتجاهل فيها مطالب شعب الجنوب، مؤكداً ان وجود ومشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في عملية المشاورات، كان لعدم ترك الفرصة للمتربصين بقضية شعب الجنوب لحرف مسار وجهود سبع سنوات تحققت خلالها للجنوب مكاسب سياسية وإنجازات ميدانية تعطي الحق للجنوبيين في اتخاد القرار وصنع مستقبلهم.

وأوضح الخُبجي أن أهمية مخرجات مشاورات الرياض تكمن في توحيد الجهود من خلال تقدم القوات المتواجدة في وادي حضرموت والمهرة الى جبهات القتال بمساندة القوات المسلحة الجنوبية لمواجهة الحوثي، وهيكلة وزارتي الداخلية والدفاع والمؤسسات المدنية واصلاح الوضع الاقتصادي والخدمي تنفيذاً لاتفاق الرياض، لافتاً إلى أن تعيين الأستاذ أحمد حامد لمس محافظ العاصمة عدن، وزيراً في حكومة المناصفة هي ضمن جهود المجلس الانتقالي بعد مشاورات الرياض، لتطوير اداء السلطة المحلية والرفع من مستوى تقديم المشاريع الخدمية للعاصمة عدن.

وأكد الخُبجي تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بمشاركته في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة المشروع الإيراني في المنطقة، ومثمناً دورهما في دعم العملية السياسية، مشيداً في نفس السياق بحديث سعادة سفير الملكة العربية السعودية محمد آل جابر حول قضية شعب الجنوب والتي تؤكد حرص المملكة على تحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل.

aser

وشدد الخُبجي على أهمية أن يكون الخطاب السياسي لقيادات المجلس في الهيئات المحلية ومنسقيات المجلس في الجامعات مع كافة شرائح المجتمع الجنوبي، خطاباً توافقي وتصالحي، مشيراً إلى أن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هو رئيساً لكل ابناء الجنوب دون استثناء وتوجيهاته تشدد على جمع الكلمة وتوحيد الصفوف باتجاه تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة.

واستمع الخُبجي خلال اللقاء للملاحظات والتساؤلات من المشاركين في الأمسية والتي تمحورت حول كيفية ترجمة مخرجات مشاورات الرياض وتنفيذها على أرض الواقع، وطرق إدارة الموارد المالية ومكافحة الفساد ودور الهيئتين التنفيذيتين للمجلس في عدن ولحج ومنسقيتي المجلس في جامعتي أبين وعدن في المشاركة في بناء وتفعيل مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد تنفيذاً لمخرجات مشاورات الرياض.

 

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: