أخبار حضرموتمحليات

إنجاز توزيع 30 ألف سلة غذائية في محافظة #حضرموت خلال أبريل الماضي

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) علي الجفري تصوير احمد بانافع

أنجزت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال شهر أبريل الماضي، توزيع (30,000) سلة غذائية من المير الرمضاني بمحافظة حضرموت، تزن (1,284 طناً)، استفاد منها 150,000 فرداً من الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود.

واستطاعت فرق التوزيع التغلب على الطبيعة الجغرافية القاسية في العديد من مناطق مديريات محافظة حضرموت ونجحت في إيصال هذه المساعدات الغذائية الى مختلف القرى و المناطق الجبلية المترامية الاطراف.

وتفصيلا ً شملت عملية التوزيع في عدة مديريات بمحافظة حضرموت منها توزيع (2,637) سلة غذائية بمديرية الريدة وقصيعر وضواحيها، و (1,200) سلة غذائية بمديرية الديس الشرقية وضواحيها، و (4,495) سلة غذائية بمديرية الشحر وضواحيها، و (3287) سلة غذائية بمديرية غيل باوزير وضواحيها، و (960) سلة غذائية بمديرية ارياف المكلا، و (1,017) سلة غذائية بمديرية حجر، و (985) سلة غذائية بمديرية بروم ميفع، و (1,008) سلة غذائية بمديرية الضليعة، و (428) سلة غذائية بمديرية يبعث، و (2,234) سلة غذائية بمديرية دوعن، و (8,274) سلة غذائية بمديرية تريم و (1,504) سلة غذائية بمديرية غيل بن يمين، و (1,971) سلة غذائية بمديرية ساه.

وقال سعادة فهد عبدالرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر، لدعم الأوضاع الإنسانية ضمن الجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات لتحسين الحياة ورفع المعاناة على الساحة اليمنية، وتلبية احتياجات الأشقاء في اليمن خلال شهر رمضان المبارك، وتعزيز مجالات الأمن الغذائي، في ظل الظروف الراهنة في اليمن.

مشيراً إلى أن هذه المساعدات تساهم في سد الفجوة الغذائية التي يشهدها عدد من المحافظات اليمنية، وتلبية احتياجات السكان هناك من المواد الغذائية الضرورية نظرا لشحتها وارتفاع أسعارها، وعدم توفر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتعففة والمحتاجة.

وثمن مدير عام مديرية تريم الاستاذ حسن مول الدويلة، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وما تقدمة من مساعدات في مختلف المجالات، خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر، مؤكداً أن دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع هذه المكرمة للأسر الأكثر احتياجا هو دور يستحق الإشادة والتقدير، وأن السلطة المحلية بالمديرية قدمت كل التسهيلات وتذليل الصعاب ليقوم الفريق الإغاثي التابع للهيئة بتقديم هذه المساعدات الاغاثية لمستحقيها.

ولاقت مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.. ترحيبا كبيرا وإشادة من أهالي محافظة حضرموت وخاصة في القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة، مشيدين بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجهودها المبذولة في عملية الإغاثة المستمرة و إيصال هذه القوافل الإغاثية إلى مناطقهم.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: