إفتتاحية الصباحاخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسي

افتتاحية #حضرموت21.. ورقة الإرهاب من جديد

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت21) خاص فريق التحرير


بعد أن توارت ورقة القاعدة إلى الخلف، تلك الورقة أو اللعبة الأثيرة التي يحبذها صالح ونظامه من سابق ويلعب بها بطريقة متناسبة مع حالات المد والجزر السياسي، ها هي تعود اليوم من جديد في مسرحية هزلية أتت في الوقت الضائع بعد أن خرج من المشهد مموليها المحليين والمؤثرين في سير أحداث السيرك السياسي في اليمن والجنوب.


شواهد كثيرة تدل على أن العملية الإرهابية في محافظة الضالع الجنوبية قد دبرت بعشوائية ومن دون تنظيم أو حتى ممول، وهذا يؤكد أن لعبة الإرهاب أصبحت مكشوفة وضعيفة بالرغم من قلة الإمكانيات الأمنية وشحة الموارد وضعف الأداء.


المشهد على ضفة العدو يبدو أكثر إيلاما، في صنعاء تتصاعد اللهجة ضد المبعوث الأممي، وضد مبادرة وقف إطلاق النار التي دخلنا أسبوعها الخامس، وفي طهران دعوات لوقف التصعيد واستمرار التهدئة، وبين ألاعيب التسخين السياسي والتبريد يبدو أن المهمة الأممية في وضعية الريش وقت العاصفة خصوصا وأن المسرح السياسي اليمني تتجاذبه أطراف وأحداث دولية وإقليمية متعددة.


في المجمل وبعد أن تحرك عش الدبابير نحو الجنوب وتحديدا في الضالع، هناك من يسأل في الجنوب ” متى يتوقف الإرهاب الحقيقي المتمثل في حروب الخدمات والكهرباء والتلاعب بالعملة وعصابات الفساد والصرافين ومافيا النفط والأراضي” …متى؟!!!

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: