اخبار عدنمحليات

الوزير كلشات : لدينا خطط لإيجاد حلول مؤقتة لمشاكل #الكهرباء في عدن وحضرموت

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

قال وزير الكهرباء والطاقة انور كلشات ان الوزارة لديها خطط لإيجاد حلول مؤقتة لمشاكل الكهرباء في العاصمة عدن ومناطق ساحل حضرموت.

واضاف في تصريحات خاصة لبرنامج قضايانا على قناة الغد المشرق ان الاحمال تتزايد في كل المحافظات بينما قدرات التوليد تتراجع وهذا سبب رئيسي لمشاكل الكهرباء.

وقال ان هناك مساعي لحل مشاكل الكهرباء في عدن من ضمنها توقيع عقد على شراء 100 ميجا على متسن سفينة عائمة حيث ستدخل الخدمة بعد 4 اشهر.

واضاف ان ضمن الخطط لتحسين خدمة التيار الكهربائي في محافظة حضرموت انشاء محطة غازية في وادي حضرموت 75 ميجا ومحطة في المكلا 40 ميجا.

كما تحدث عن توسعة محطة بترومسيلة الى 500 ميجا ثم 700 ميجا كخطة مستقبلية ستساهم في ايجاد حلول لمشاكل الكهرباء في العاصمة عدن، وقال ان خطط التوسعة يتم متابعتها مع مجلس القيادة الرئاسي لتوفير التمويل.

aser

وقال كلشات ان الوزارة بدأت في التفكير بالطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية حيث سيتم ادخال 30 ميجا الى ثلاث محافظات كتجربة .

وعن ابرز مشاكل الكهرباء في المحافظات الجنوبية قال كلشات ان مشكلة العجز في التوليد وخطوط النقل المتهالكة ومشكلة تحصيل الايرادات والتزام المواطنين بالسداد .

وكشف ان احتياج مؤسسة الكهرباء من الديزل شهرياً وصل الى 60 الف طن شهرياً ما يقارب 60 مليون دولار شهرياً وهي مبالغ كبيرة تثقل كاهل الحكومة.

وقال ان المنحة السعودية انتهت وهناك تواصل مع القيادة السياسية لايجاد حلول لمشكلة الوقود .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: